• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 09:17:42
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، عن إنشاء مراكز تسويقية لبيع البيض بخمسة آلاف دينار للطبقة الواحدة.

وذكر بيان للوزارة، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" ذلك جاء خلال  لقائه في مكتبه اليوم السبت، رئيس الجمعية العراقية لرعاية منتجي الدواجن السيد علي المضفر وعدد من المستثمرين في قطاع الدواجن".
وكشف الخفاجي عن" خطة جديدة للوزارة لتأسيس مراكز تسويقية متكاملة لبيع البيض وبأسعار محددة لاتتجاوز الخمسة آلاف دينار للطبقة الواحدة على أن يتم التعاون مابين الوزارة والجمعية ومنتجي الدواجن ويتم تحديد أسعار المنتجات من البيض واللحوم بالاتفاق مع الجهات الامنية المختصة لمحاسبة المخالفين".
ولفت الى ان" الهدف من هذه المراكز هو التخفيف عن كاهل المواطن والحصول على البيض واللحوم بأسعار مناسبة تمنع الاستغلال والارتفاع المفاجئ والغير مبرر للأسعار".
كما اوضح الخفاجي، أن" الحكومة العراقية ومن خلال وزارة الزراعة داعمة للمنتج المحلي سيما مشاريع الدواجن ومنتجاتها من البيض واللحوم البيضاء كونها تقع ضمن نطاق قوت المواطن".
فيما اكد" المضي بهذا المشروع الحيوي الذي سيتم فتح فروعه في مختلف المحافظات بعد وضع آلية عمل مناسبة وشرورط محددة لتجار التجزئة لبيع البيض والمنتجات الأخرى في مختلف المناطق بواسطة سيارات جوالة مزودة بنظام (GBS) بغية إيصال هذه المنتجات للمواطنين وفي مختلف الاسواق والمناطق الشعبية وغيرها".
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة