• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 06:02:45
{بغداد: الفرات نيوز} أستقبـل وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة اليوم الخميس وفداً من مكتب رئيس تيار الحكمة السيد عمـار الحكيـم.

وضم الوفد كل من رعـد الحيـدري مساعد السيد عمار الحكيم، والنائب ستـار الجابـري ومستشار في هيئة الإعلام والاتصالات أحمـد الحسينـي لتقديم التهاني للوزير بمناسبة تسلمه مهام منصبه ولبحث سبل الدعم المناسبة للنهوض بواقع الصناعة المحليـة .
وأكـد الخباز خلال اللقاء ان "لسماحة السيد عمار الحكيم مواقف مشهودة في إدارة الدولة وتشكيل الحكومة الجديدة ، معرباً عن أمله بأن يكون عند حسن ظن الحكومة والشعب في تطوير أداء الوزارة وجعل الصناعة العراقية في المقدمة وتعزيز شعار صنع في العراق،" مشيراً الى "خطته الهادفة لتفعيل نشاط المدن الصناعية ودعم القطاع الصناعي الخاص واشراكه بشكل حقيقي وناجح مع القطاع الحكومي وفق الضوابط والقوانين النافـذة .
ولفـت الى مساعيه الجادة لتفعيل قانون صنع في العراق وحماية المنتج الوطني وفرض الرسوم على البضائع المستوردة وإعادة تفعيل الرقابة والتقييس والسيطرة النوعية ، مؤكداً الحاجة إلى دعم المرجعية الرشيدة والسلطتين التشريعية والتنفيذية والشعب العراقي لتحقيق نهضة صناعية في البـلاد .
مـن جانبـه أكد الوفد الزائر دعمه لجهود ورؤى وزارة الصناعة والمعادن لتكون من الوزارات السيادية والأساسية في رفد ودعم الاقتصاد الوطنـي.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة