• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 05:39:51
{بغداد:الفرات نيوز} طالب وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم السبت، باعتماد رؤية مهنية تضمن حقوق العمال وأرباب العمل وتوسيع شمول العاملين بقانون الضمان الاجتماعي.

وذكر بيان للوزارة، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" ذلك جاء خلال تـرأس الركابي اجتماعاً مع مفتشي الوزارة في البصرة خلال زيارته المحافظة اليوم، لمناقشة السبل الكفيلة بايجاد حاضنة مهنية رصينة تضمن من خلالها حقوق العمال وارباب العمل".
وبين الركابي خلال الاجتماع، ان" لمفتشي العمل دوراً مهماً في ارساء الخطوات التي تطمح اليها الوزارة تجاه العمال ودعمهم اقتصادياً ومهنياً"، مشيرا الى ان" السلوك المهني والمصداقية من العوامل الناجعة التي تسهم في انصاف الطرفين سواء اكانوا عمالاً ام ارباب عمل".
كما اشاد الوزير، بعمل المفتشين ودعاهم الى مزيد من الحرص وان تكون جداول الزيارات للمشاريع بشكل منتظم ووفق ما تعتمده الوزارة في جميع المحافظات.
 فيما شدد الركابي، الى ضرورة التركيز على تحقيق نسبة تشغيل للعامل العراقي بما لايقل عن ٥٠٪؜ ، اضافة الى شمول كافة العاملين بالقطاع الخاص والمختلط بالضمان الاجتماعي مبدياً استعداده لتقديم الدعم الكامل لعمل المفتشين وحل المشكلات التي تواجههم وخاصة مشكلة نقص العجلات.
 كما اعلن، عن تمديد حملات التفتيش بعدما ابداه نائب محافظ البصرة من استعداد لتوفير الغطاء الامني اللازم للمفتشين اثناء اداء مهامهم.
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة