• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:09:19
{بغداد: الفرات نيوز} اكدت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، اليوم الاثنين، ان اغلاق المخيمات جاء بوقت قياسي، مبينة ان اعادة الاسر النازحة كان طوعا.

وذكرت وزارة الهجرة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه أن "وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو التقت رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه في العاصمة بغداد، لبحث ملف إغلاق المخيمات والوقوف على اهم المشاكل والتحديات التي تواجه سير العودة الى مناطق سكناهم الاصلية".
وقالت الوزيرة بحسب البيان ان "من اولويات العمل خلال فترة توليها الوزارة هو تنظيم خطة لاعادة النازحين لمناطق سكناهم الاصلية  وانهاء ملف النزوح". 
واشارت جابرو الى ان "الوزارة قامت بوقت قياسي بعد استنفار كل الجهود في غلق جميع المخيمات واعادة الاسر النازحة الى مناطقها الاصلية طوعيا". 
وتابعت، ان "غالبية تلك الاسر هي التي طالبت بضرورة عودتهم لمنازلهم التي اضطروا للخروج منها آبان اجتياح العصابات الارهابية مدنهم في وقت سابق". 
من جانبه أبدى المالكي ترحيبه بالوزيرة متمنيا لها النجاح والارتقاء بعمل الوزارة من اجل تقديم افضل الخدمات ، فضلا عن ان وزارة الهجرة  و المهجرين من الوزارات المهمة التي يجب ان تدعم من اجل انهاء معاناة الاسر النازحة وغلق ملف النازحين والعمل على اعادتهم الى ديارهم. وفق البيان

حسين حاتم

اخبار ذات الصلة