• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 02:23:47
{بغداد:الفرات نيوز} استعرضت لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والامن القومي النيابية برئاسة ظافر العاني نائب رئيس اللجنة التطورات السياسية والأمنية في خمس دول بالقاهرة.

وذكرت اللجنة في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" وفد مجلس النواب العراقي شارك، اليوم الثلاثاء، باجتماعات اللجان الدائمة في البرلمان العربي تمهيدا للجلسة العامة التي ستعقد في العاصمة المصرية القاهرة غدا الاربعاء 15/1/2020 لبحث عدد من القضايا العربية المهمة في مقدمتها الأوضاع في العراق وليبيا وسوريا".

وعقدت اللجنة الاجتماع الثاني لدورة الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، وتم خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة عبد الرحمن عزام بمقر جامعة الدول العربية بحث التصديق على محضر الاجتماع السابق الذي عقد في 30/10/2019 والرسائل المتبادلة ومناقشة مذكرة الامانة العامة بشأن متابعة تنفيذ توصيات اللجنة في اجتماعها السابق.

واستعرض المجتمعون التطورات السياسية والأمنية خلال الاشهر الثلاثة الماضية في ليبيا وسوريا واليمن والعراق ولبنان فضلا عن بحث تقرير الحالة السياسية في العالم العربي لعام 2019.

وتدارس المجتمعون مستجدات العمل العربي المشترك في ضوء مقررات جامعة الدول العربية للفترة ببن تشرين الاول الماضي وكانون الثاني الحالي.انتهى

اخبار ذات الصلة