• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 14:28:16
{سياسية: الفرات نيوز} كشف المتحدث باسم تيار الحكمة الوطني، نوفل أبو رغيف، عن نسبة تشكيل التحالف العابر للمكونات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال أبو رغيف في برنامج {فوانيس سياسية} بثته قناة الفرات الفضائية فجر اليوم الثلاثاء "لا يوجد في الانتخابات تحالف ناجز ولا نريد استباق الاحداث وقد نحرج من انضم للتحالف او نغلق الباب أمام آخرين وقد نذهب الى قوى عراقيون بتسمية جديدة اذا لم يحصل هذا التحالف".
وأشار الى ان "انباء أنضمام رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بشروط هو أمر مبالغ فيه" مبينا ان "الشارع مل من الاصطفافات التقليدية ويجب مشاركة جميع الالوان والطيف السياسي في التحالف العابر في قبالة لا تكون هناك معارضة وطنية ايضا من كل المكونات". 
وقال ان "تشكل تحالف العابر للمكونات وصل الى نسبة 50% ووجهنا الدعوة لحراك تشرين للانضمام له وبعضهم متفاعل وآخر متردد ويخشى من شارعه واتوقع دخول حركات تشرين الى الانتخابات والعمل السياسي وندعم التغيير".
ولفت أبو رغيف "لا نشكك في مفوضية الانتخابات ولكن لدينا هواجس في عدم قدرة الاجهزة الامنية في حفظ صناديق ومراكز الاقتراع ومنع التزوير وهو ليس بالضرورة تزوير أوراق الاقتراع بل تزوير ارادات وإجبار ناخبين لإنتخاب جهة ما" مضيفاً "دعونا الى مراقبة ومتابعة الانتخابات وليس الاشراف الذي ينال من السيادة الوطنية".
وأكد "نختلف عن غيرنا في عدم الذهاب للمفرقعات والتصعيد وحرف المسارات والتشنج وشد الأجواء وما يهمنا هو تجاوز العراق لهذه المرحلة الصعبة وان يشعر الناس بحصول تغيير في الطبقة السياسية".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة