• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 17:29:52
{بغداد: الفرات نيوز} تشير التوقعات الجوية الى أجواء ربيعية متقلبة تشهدها مناطق مختلفة من مدن البلاد.

وقال المتنبئ صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك ان "منخفضا جويا سطحيا مصحوبا برياح سطحية سلبية يرافقه منخفضا قطع في الطبقات العليا يفتقر لفروقات حرارية رأسية ورياح غربية جافة كلاهما غير قادرين حاليا على تكوين حالة جوية قوية يؤثران في اجواء مدن البلاد" مبينا ان "الطقس يستمر الليلة ويوم غد غائم بشكل جزئي الى غائم على فترات".
ولفت الى "هطول لزخات خفيفة من الامطار في دهوك ومناطق متفرقة من نينوى هذه الليلة ويوم غد الاربعاء وربما ستكون هناك تكونات من السحب الركامية في مناطق متفرقة محدودة من مدن وسط البلاد الليلة وغدا ايضا".
وتابع عطية انه "من المتوقع ان تتحسن فرص الهطول خلال ساعات مساء الاربعاء لتشمل مناطق من الانبار ونينوى ودهوك واربيل وكركوك مع بعض الغزارة احيانا تشمل مناطق من نينوى ودهوك".
وأشار الى انه "وخلال وقت متأخر من ليل الاربعاء متوقع ان تشمل الامطار صلاح الدين والعاصمة بغداد واطراف كربلاء الشمالية وديالى ايضا".
وبين ان "الرياح يوم الاربعاء تكون جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة .. تنشط في مناطق نينوى وشمال وشرق الانبار لتصل سرعة هباتها نهارا الى 50 كم/ساعة وتزداد سرعتها ليلا في نينوى لتصل الى 80 كم/ساعة".
كما توقع "ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خلال يومي الجمعة والسبت لتتجاوز الاربعين مئوية في مدن الجنوب والاربعين في الفرات الاوسط واقل من ذلك في العاصمة بغداد ومدن الشمال والغربية" منوها الى ان "التقلبات واردة في طقس الربيع".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة