• Tuesday 23 July 2024
  • 2024/07/23 13:45:40
{أمنية: الفرات نيوز} علقت تركيا، على قصف مطار {عربت} الزراعي في محافظة السليمانية أمس" مطالبة "الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان بإعلان حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية التركية تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه "تتم متابعة الأنشطة الإرهابية لمنظمة حزب العمال الكردستاني (PKK) الإرهابية وامتداداتها في العراق، وخاصة في شمال البلاد وبما في ذلك تحركاتها في الممر الإرهابي الذي تم انشائه بين سوريا والعراق، وفي هذا الصدد، فإن التطورات المتعلقة بالانفجار الذي وقع في مطار عربت في السليمانية بتاريخ 18 أيلول 2023، ملفت للنظر".

وأضاف انه "من الواضح أنه اثناء وقوع الانفجار، كان أعضاء من جهاز مكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني يتدربون مع إرهابيي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب ( PKK و YPG) ويعتبر هذا التطور خطيرا لأنه كشف بوضوح تعاون بعض العناصر الأمنية المحسوبة على الاتحاد الوطني الكردستاني مع عناصر التنظيم الإرهابي وقد أكد هذا الحادث الأخير مرة أخرى صحة إجراءاتنا ضد السليمانية، حيث احتجز التنظيم الإرهابي سكانها كرهائن" وفقاً للبيان.

وأشار الى ان "تركيا تتوقع من الحكومة المركزية العراقية وسلطات حكومة الإقليم الكردي في العراق الاعتراف بحزب العمال الكردستاني وامتداداته كمنظمة إرهابية وأن تحارب الإرهاب بشكل صادق وملموس".

 

اخبار ذات الصلة