• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 01:35:46
{محلية: الفرات نيوز} تعتزم وزارة النقل، عقد مؤتمر دولي خاص بمشروع طريق التنمية، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم السبت المقبل، بحضور ممثلي عشر دول إقليمية، إلى جانب ممثلي الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، والبنك الدولي.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إنّ "الوزارة تواصل استعداداتها لمؤتمر طريق التنمية، بتوجيه من اللجنة التحضيرية الخاصة بالمؤتمر، التي يرأسها وزير النقل رزاق محيبس السعداوي".

وأَضاف البيان، أن "الدول التي وجهت اليها وزارة النقل دعوةً لحضور المؤتمر، هي (السعودية، تركيا، سوريا، الأردن، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات، عُمان، إيران)، وقد أكدت جميع هذه الدول رغبتها في الحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر".

وتابع البيان، أن "المؤتمر سيعقد في القصر الحكومي داخل المنطقة الخضراء، يوم السبت المقبل، ويستمر ليوم واحد فقط" مؤكدا، ان "المؤتمر سيشهد الإعلان رسميا عن المشروع من أجل معرفة الدول التي ترغب بشكل جدي في الالتحاق بالمشروع".

وفي ما يخص التغطية الإعلامية، أشار البيان الى، أن مركزا صحفيا سيكون على هامش المؤتمر، كما ستكون هناك تخاويل دخول للإعلاميين لتغطية المؤتمر بالتنسيق مع وزارة النقل.

اخبار ذات الصلة