• Wednesday 8 May 2024
  • 2024/05/08 18:59:27
{محلية: الفرات نيوز} اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، عن تنسيق فني - أمني مشترك بينها وبين وزارة الداخلية، لتأمين قطاع خدمات الطاقة وحماية موارده من العبث الارهابي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للكهرباء تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "وكيل وزارة الكهرباء لشؤون النقل والتوزيع نزار التميمي، استقبل في مقر الوزارة في العاصمة بغداد، مدير شرطة الكهرباء العميد مشتاق صباح محمد، للتباحث بشأن مناقشة آلية حماية خطوط وأبراج الطاقة والبنى التحتية للكهرباء".
وأضاف البيان ان الجانبين "ناقشا التوجيهات المبكرة لرئيس مجلس الوزراء حول تسيير القطاعات الأمنية والعسكرية وأفواج الطواريء لحماية مفاصل المنظومة الوطنية، وبغية تنسيق العمل بين وزارتي الكهرباء والداخلية لمنع تكرار هجمات الصيف المنصرم التي تسببت بتدمير (١٧١) برجاً لنقل الطاقة".
وبيّن العميد مدير شرطة الطاقة إن "وزارة الداخلية عززت التركيز على امن البنى التحتية الخدمية، ونعمل على اعادة النظر في خططنا الأمنية وتعزيزاتنا العسكرية ، كي نستطيع كشف الهجمات قبل وقوعها، عبر الاستفادة من تقنيات الرصد، وإنشاء مراكز عمليات امنية تسخر هذه التقنيات لتتبع التهديدات والتصدي لها، ومن ثم افشال العمليات التخريبية".
كما وناقش الجانبان "الآثار المترتبة على تدمير بنى ومنشآت الكهرباء، التي من بينها أحداث التخريب وتعطيل العمل، والتأثير سلباً على الامن الوطني، والتشكيك في قدرة الاجهزة الامنية وامكانياتها، لذلك فإن الخطة الحالية تتمحور حول حماية منشآت الكهرباء بما تحويه من مبانٍ وأفراد ومعلومات، بالاعتماد على المعلومات والتقارير والمعطيات المتوفرة، مع اعتماد وسائل السلامة وخلق برامج امنية طموحة ترقى لمستوى ثقة الحكومة والمواطن بالاجهزة الامنية".

 

اخبار ذات الصلة