• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 17:39:39
{سياسية: الفرات نيوز} كشف عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، عن اتصالات تجري بين الحكومتين الاتحادية واقليم كردستان بشأن حل العقبات حول حصة الاقليم في الموازنة المالية.

وقال وفاء محمد كريم لوكالة {الفرات نيوز} "تجري اتصالات الآن بين رئاسة الحكومة وحكومة الاقليم لحل موضوع وملف حصة كردستان بالموازنة".
وأكد ان "موقف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إيجابي جداً تجاه الاقليم ولايوجد اي عتب او تقصير انما هنالك جهات سياسية تحاول عرقلة الأمر، ولايزال لديها نفس طائفي" على حد تعبيره.
يشار الى ان مجلس النواب ن المقرر ان يعقد جلسة غداً السبت للتصويت على الموازنة المالية لكن تعديل اللجنة المالية النيابية للمادتين 13 و14 الخاصيتن بحصة اقليم كردستان واعتراض الاخير على التعديل قد يرجئ الجلسة الى موعد آخر.
وأعلنت حكومة اقليم كردستان، اليوم الجمعة، رفضها للتعديلات التي أدخلتها اللجنة المالية وقالت في بيان ان :"التغييرات هي ضد إقليم كردستان، وهي غير دستورية وتتنافى بوضوح مع الاتفاق الموقّع بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية، وكذلك تشكّل مخالفة لمبادئ اتفاق حكومة إدارة الدولة وتتناقض مع جوهر المنهاج الوزاري الذي صوّت عليه مجلس النواب".
وأشارت الى "إننا في حكومة الإقليم، لن نقبل على الإطلاق، بهذا الظلم والانتهاك بحق حقوق شعب كوردستان، ولن نلتزم بأي قرار آخر خارج نطاق الاتفاق الذي وُقّع مع حكومة محمد شياع السوداني".

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة