• Wednesday 8 May 2024
  • 2024/05/08 17:44:43
{محلية: الفرات نيوز} ‏ترأس وزير الكهرباء عادل كريم "اجتماعاً مهماً" عقد في مقر الوزارة لمناقشة خطة الوزارة الراهنة ومواكبة تحديات الصيف وزيادة الطلب على الاستهلاك بحضور الكادر المتقدم في الوزارة.

وقال كريم خلال الاجتماع :"على الجميع التحلي بالمسؤولية لعبور ذروة احمال الصيف، وتجاوزنا الكثير من الأزمات ونعمل على انهائها".
‏ووجه وزير الكهرباء "بضرورة إدخال جميع الملاكات الهندسية والفنية في دورات متطورة من شانها رفع الكفاءة ‏واكتساب الخبرة ‏لتلافي الأعطال، ومعالجة أي خلل طارئ قد يحدث نتيجة زيادة الأحمال والارتفاع في درجات الحرارة بغية المحافظة على استقرار المحطات وانسيابية عملها ‏بوثوقية وأمان".
فيما استعرض المديرون العامون خلال الاجتماع تداعيات العمل بسلبياته وإيجابياته وعرض الحلول البديلة، ‏واستمع الوزير لشرح مفصل ‏‏كان في مقدمته حديث مدير عام شركة انتاج كهرباء المنطقة الجنوبية موفق يوسف السهلاني الذي استعرض جاهزية المحطات الجنوبية مؤكداً ما أن ترتفع إطلاقات الغاز سوف يرتفع حمل المنظومة، ‏فضلاً عن الاستقرار النسبي لصالح محطات المنطقة الجنوبية في موضوعة الغاز الوطني.
‏كما تناول السهلاني أعمال الصيانات وإكمال الوحدة الرابعة في محطة ذي قار المركبة و G.E بغضون ايام ستكون جاهزة للعمل و‏أضاف ان هنالك طاقات ‏توليدية جاهزة ستدخل الخدمة في الرميلة تحديداً.
‏وفي ‏سياق ‏متصل ‏استعرض مدير عام إنتاج الفرات الأوسط محمد فضيل وحيد سبل إنجاز الصيانات والمحطات ‏تعمل الان نتيجة فقدان الغاز على النفط الخام وهو تحديد للاحمال حيث بلغ مجموع حمل الفرات الأوسط المفقود 850، كذلك نخسر قيمة كبيرة من معطلات الفناديوم بسبب عدم مواصفة الوقود المشغل، ‏مضيفاً بأن الملاكات الهندسية والفنية تعمل على معالجة أنخفاض الفولتيات باكمال الصيانات لوحدات التوليد في محطة المسيب.
‏من جهته استهل مدير عام إنتاج الوسط علي أحمد حديثه بإنتاجنا جيد، وتحديد احمال محطات الرشيد والتاجي والصدر الغازية بسبب نقص الغاز، فضلاً عن مناقشة حاجة محطة واسط لجاهزية حقل الأحدب وتجهيز الوقود لصالح المحطة وكذلك حجم جاهزية الخطوط الناقلة لتصريف الأحمال.
واردف بحديثه التطرق لجاهزية محطة عكاز بعد التنسيق مع وزارة النفط لتشغيلها ورفد المنظومة الوطنية بطاقات جديدة.
‏وبدوره لخص مدير عام إنتاج الشمال المهندس وليد خالد حسن "حاجة محطة الموصل الغازية والكيارة إلى خطوط غاز إضافية، ومناقشة الأعمال الجارية للوحدة التوليدية الثانية في محطة كركوك الغازية من قبل شركة سيمنز ،وأعمال الصيانة لجاهزية الوحدة التوليدية الثالثة وبشكل سريع وبين ان الوحدة الأولى لمشروع صلاح الدين الحرارية بالعمل والوحدة الثانية ستصبح جاهزة للعمل في الشهر المقبل".

اخبار ذات الصلة