• Thursday 30 May 2024
  • 2024/05/30 16:54:54
{محلية: الفرات نيوز} توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي هطول أمطار غزيرة، غداً الاثنين، في إقليم كردستان ومناطق ومدن أخرى في العراق، مع امكانية تساقط الثلوج في المناطق الجبلية وارتفاع الفيضانات بالمدن.

وقال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، في تصريح صحفي، إن "العراق واقع تحت تأثير منخفضين جويين قادمين من البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط إلى البلاد، ما يتسبب بسقوط أمطار غزيرة في إقليم كردستان وكركوك ومحافظات أخرى شرقي العراق، ويرافقه عواصف رعدية".
وأشار الجابري الى احتمال تساقط الثلوج، الاثنين، بالمناطق الجبلية في إقليم كردستان، وارتفاع الفيضانات اثر غزارة الأمطار في المحافظات المحاذية للحدود الإيرانية، مثل: السليمانية، ديالى، واسط، وميسان.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت حكومة إقليم كردستان تعطيل الدوام الرسمي في كافة المؤسسات الرسمية غداً الاثنين، لسوء الأحوال الجويّة كما أعلنت ذلك محافظات نينوى والديوانية والمثنى مع استثناء دوام دوائر أمنية وخدمية وامتحانات الدور الثالث للسادس الاعدادي.
في المقابل حذر متنبئ جوي من أمطار غزيرة وطقس بارد هذه الليلة واليومين المقبلين.
وقال صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك عن ذروة الحالة الجوية هذه الليلة وصباح غد الاثنين "لا يستبعد الغزارة في أي مكان من مدن البلاد" مبينا ان "الحالة تبدأ بالتلاشي في غرب البلاد وجنوب غربها قبل ظهر الاثنين".
وأضاف "تتبع الحالة باقي المدن خلال نهار الاثنين مع تحول تدريجي للرياح للهبوب من الأتجاه الشمالي الغربي النشط مصحوبة بكتلة هوائية باردة نهارا، وشديدة البرودة ليلا.".
وتابع "كما متوقع ان تسجل مناطق شمال شرق البلاد مادون الصفر فجر الاربعاء" منوها الى ان "مدن شمال العراق تستمر فيها فرص الامطار لغاية ليل الاثنين/ الثلاثاء".
ولفت عطية الى ان "يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين ستكون الأجواء مستقرة وباردة" والخميس لنا عودة مع حالة جوية سريعة في وسط وغرب وجنوب البلاد".

اخبار ذات الصلة