• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 13:47:54
{محلية:الفرات نيوز} اكدت وزارة الاتصالات، الاحد، المضي بنقل مكاتب مواقع التواصل الى بغداد، فيما اوضحت بشأن توثيق الصفحات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واكد المتحدث باسم الوزارة، رعد المشهداني {للفرات نيوز} :"جدية الوزارة بعملها من ناحية نقل المكاتب الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي الى العاصمة بغداد؛ لكن المشروع قيد الدراسة بين وزارة الاتصالات وادارة {الفيس بوك} عبر للمكتب الاقليمي في دبي حتى الان".
واوضح ان:"محركات البحث مسؤولة عنها شركة {الفيس بوك} لا وزارة الاتصالات وكل ما يتعلق بالتواصل الاجتماعي وحسب الشأن الخاص به والشركة التي يتبع لها".
وبين المشهداني :" مسؤولية الوزارة فقط على زيادة سعات الانترنت و تجهيز الانترنت فائق السرعة، اما توثيق الصفحات فهو من مسؤولية قسم تابع لهيأة الاعلام والاتصالات بالتباحث مع شركة {فيس بوك}".
 واردف بالقول :"هنالك أمن سيبرالي مختص في البحث والمراقبة وهو قسم مستحدث في الوزارة وكان موجوداً في السابق الا انه يحتاج الى التطوير وبالفعل بدات الوزارة بتطوير هذا القسم".
يشار الى ان مركز الاعلام الرقمي اعلنت امس السبت، بان تطبيق قواعد {فيس بوك} للاعلانات السياسية في العراق، التي وعدت الشركة بالعمل على تنفيذها، شابه الكثير من الثغرات التي لازالت تسمح بنشاط الاعلانات السياسية المسيئة للاخرين والمبنية على اخبار زائفة، والتي يتم الترويج لها عبر المنصة.
وان فريقه رصد العديد من الاعلانات السياسية على منصة فيسبوك والتي تمارس التسقيط والتشهير بحق بعض المرشحين بصورة او اخرى، وهي جميعها تندرج ضمن حرب سياسية " غير القانونية " متبادلة بين الكتل السياسية قبل الانتخابات .
وأكد المركز، ان تلك الجيوش الالكترونية مستمرة في حملتها ومنشوراتها المسيئة ضد الآخرين ولم تستطع قواعد {فيس بوك} الجديدة ايقافها نهائيا والحد من سلوكياتها المشينة خصوصا في هذه الفترة التي تسبق الانتخابات.

من:رغد دحام/تح:وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة