• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 19:19:23
{رياضية: الفرات نيوز} بحثت اللجنة الأولمبية، الأحد، مع لجنة الشباب والرياضة النيابية إطلاق ميزانيات الاتحادات الرياضية عبر اللجنة الثلاثية.

وذكر إعلام اللجنة الاولمبية في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان " رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي استقبل، بمكتبه صباح اليوم الأحد، رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب عباس عليوي والوفد المرافق له"، مبينا، ان "الجانب ان بحثا تفعيل إطلاق ميزانيات الاتحادات الرياضية عبر اللجنة الثلاثية التي تعتزم وزارة الشباب والرياضة تسميتها لهذه المهمة عبر عضوية مشاركة من وزارة الشباب واللجنة الأولمبية ولجنة الشباب والرياضة النيابية".


ودعا حمودي، الى"ضرورة تسريع عملية إطلاق ميزانيات الاتحادات عبر مناقشة مناهجها وأنشطتها المحلية والخارجية، خصوصاً وانها بانتظار الاستحقاقات الرسمية، مبيناً ان اللجنة الأولمبية ستدعم الاتحادات الوطنية التي تأهل لاعبوها الى أولمبياد طوكيو كألعاب القوى والرماية والتجذيف عبر تأمين معسكرات تدريبية خارجية خلال المدة القليلة المقبلة".

وفي سياق آخر قال رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي، انه"مع إصدار إجازات إنشاء القاعات الرياضية ولكن على وفق ضوابط أمنية وشروط صحية لايمكن تجاوزها"، وفي هذا الصدد بين حمودي ان"أداء مثل هذه الصالات ينطوي على جانبين، رياضي وتجاري، وبقدر تعلق الأمر بالاتحادات الرياضية فان الأمر ينقطع للجانب الرياضي بعيداً عن التجاري لذا ستنحسر مسؤوليات الاتحادات الرياضية بانشاء الأكاديميات والمراكز التدريبية".

وأضاف حمودي، ان "مثل هذه الصالات قد تلقى رواجاً لتناول العقاقير المنشطة، والمحظورة، التي تمر للتعاطي بتسمية مكمّلات غذائية لكنها قد تسبب الأذى الصحي لفتياننا وشبابنا لذلك فان إصدار مثل هذه الاجازات يجب خضوعه لدراسة ورقابة صحية وأمنية وفنيّة". 

الى ذلك فقد أكد نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الدكتور ديار برواري على"ضرورة التريّث بأصدار مثل هذه الاجازات والتقيّد بما تنصّ عليه القوانين العراقية النافذة بصدد شروط السلامة الصحية والأمنية مؤكدا على انه لايمكن الموافقة على إقامة مثل هذه الصالات من دون مراعاة ذلك وفقاً للقانون".

Hazem 

اخبار ذات الصلة