• Tuesday 27 May 2025
  • 2025/05/27 22:22:56
{بغداد: الفرات نيوز} انشأ البنك المركزي العراقي، الخميس، منصو لادارة الشكاوى.

وذكر البنك في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم انه "من أجل تطوير أداء العمل المؤسسي وتبسيط الإجراءات الحكومية بالتحول إلى المعاملات الرقمية، ولأهداف تنظيمية تتوافق وقانون البنك المركزي العراقي رقم (٥٦) لسنة (٢٠٠٤) بوصفه الجهة القطاعية المشرفة على عمل المؤسسات المالية المجازة كافة".
واضاف انه "نظرا إلى التطور المستمر الذي تشهده الصناعة المالية الإلكترونية، ولما له من أهمية كبيرة في تحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي وتعزيز مستويات الشمول المالي قام البنك المركزي العراقي بإنشاء منصة إلكترونية خاصة بإدارة نظام الشكاوى، يتلخص عملها بأتمتة تلقي المؤسسات المالية كافة شكاوى الجمهور عبر رابط استمارة الشكوى إلكترونياً ويتم إدارة معالجتها بإشراف البنك المركزي العراقي ومؤسساته المالية عبر هذه المنصة"، مشيرا الى ان " أن مدة معالجة الشكوى لا تستغرق أكثر من خمسة أيام عملٍ، من قبل المؤسسة المالية المعنية بالشكوى فضلاً عن أهميتها وطبيعتها".

وتابع ان " يودّ هذا البنك الإشارة الى أن المنصة المعدة هي في مرحلة تدريب مخولي المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية وسيتم الإنطلاق الفعلي لها بعد انتهاء عمليات التدريب، ولمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على الرابط المرفق أدناه.

اخبار ذات الصلة