• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 07:24:17
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة التجارة، ان الشركة العامة لتجارة الحبوب حددت الأول من تشرين الثاني القادم لإنطلاق موسم تسويق الشلب 2020 -2021 وتصنيعه في العشرين من ذات الشهر.

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب عبدالرحمن طوفان قوله، ان "اهتمام وزير التجارة ومتابعته لعمل اللجنة وحرصه على انجاح الموسم التسويقي وتوجيهاته بالإسراع في عمليات تصنيع الشلب المستلم لمادة الأرز ليكون جاهزا بالتوزيع ضمن مفردات البطاقة التموينية ساهم ولأول مرة باختزال الوقت في اعداد المواصفات التصنيعية للأرز لتكون جاهزة قبل بدء موسم التسويق".
وأشار الى "توجيه أقسام السيطرة النوعية والتسويق والقانوني وشعبة تصنيع الشركة بالتهيؤ في اعداد الضوابط والمواصفات التصنيعية والصيغة القانونية والضمانات التي تؤمن تسليم المجارش الأهلية الشلب لتصنيعه الى أرز".
ولفت الى، ان "اللجنة اتخذت قرار كذلك بتقليص المدة الزمنية المحددة للتصنيع لتكون مده تسليم الأرز لمخازن الشركة أقل بعشرة أيام من المدة الماضية مع التشديد على تلك المجارش بجودة الانتاج وفق المواصفات التصنيعية العراقية، مع تأمين وصوله الى مخازن التجارة".
وتابع طوفان، ان "للمجارش الحكومية سيكون تجهيزها بحصص أسوة بالمجارش الأهلية بوجبة لغرض تصنيعها وتسليمها وأخرى لتتنافس في الانتاج مع المجارش الأهلية". 
من الجدير بالذكر ان شركة تجارة الحبوب كانت تبدأ في إعداد مواصفات تصنيع الشلب بداية شهر شباط وبعدها تناقش وتقر وتتعاقد في نيسان وآيار.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة