• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 22:16:07
{سياسية:الفرات نيوز} اعلن النائب عن تحالف قوى الدولة الوطنية، علي الحميداوي، الاربعاء، انه سيكون للتحالف موقفاً تجاه ما كشفه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من استغلال مسؤولين لمواقعهم انتخابياً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الحميداوي {للفرات نيوز} ان:" اي استغلال للسطة والمال العام امر مرفوض ويجب علينا كسلطة تشريعية محاسبة من يقوم بذلك والوقوف بقوة تجاه هذا الاستغلال".
ووصف الحميداوي، استغلال المناصب لغرض الدعاية الانتخابية بـ"الفساد بعينه"، مؤكداً" سنتابع عن ما كشفه رئيس الوزراء وباهتمام بالغ وسيكون لنا موقف تجاه هذا الموضوع".
واكد" السلطة والمال لخدمة الدولة والمواطن لا لتمرير مشاريع سياسية".
 وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قال خلال جلسة مجلس الوزراء امس الثلاثاء، هناك شكاوى عن وجود استغلال لموارد الدولة في الحملات الانتخابية من قبل وزراء مرشحين او من قبل مسؤولين لديهم نفوذ في الدولة، مشدداً يجب ان لا يكون هناك تداخل في المسؤولية التنفيذية في هذه الحكومة، التي نؤكد دوما انها حكومة خدمات وافعال، وتعهدنا بان نكون محايدين مع الجميع.
وأضاف، بدأنا التحقيق في وزارتين، وستفتح تحقيقات أخرى في حال ثبت وجود استغلال لموارد الدولة في الانتخابات، سنخيّر الوزراء بين البقاء في الحكومة او الترشح للانتخابات، لمنع حصول مثل هذه الازدواجية التي تتسبب في احراج الحكومة امام الشعب.
ولفت الكاظمي، الى ان هناك شكاوى على مرشحين يغررون بالناس لاغراض انتخابية، بان يتم تعيينهم في الحشد العشائري هذه الشكاوى والاتهامات يتم التحقق منها واي وعود مقابل الانتخابات وعود غير قابلة للتحقيق ووعود خادعة.
وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة