• Monday 14 October 2024
  • 2024/10/14 07:24:24
{سياسة:الفرات نيوز} علق المحلل السياسي، عدنان السراج، على الاجتياح البري لجنوب لبنان قائلاً :"معركة المواجهة بين اسرائيل وحزب الله تعد صفراً حيث فشل في الاجتياح البري لجنوب لبنان".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وصرح السراج، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"
- المعركة دائماً ما تاخذ الجانبين {النوعي والتكتيكي} وجميعها تستنزف العدو الصهيوني، وحزب الله يمتلك طائرات لا يستطيع الرصد الصهيوني من كشفها. 
- الكيان الصهويني يخوض سياسات تدميرية ولا يستطيع التراجع عن مشروعه لان امريكا تدعمه ولولا اميركا لسقطت اسرائيل في غضون 7 ايام.
- نحن اليوم امام تطور نوعي وحزب الله امتص صدمة فقدان قادته واستعاد عافيته وبدا الان حربه الحقيقية. 
- العراق مع القضية الفلسطية والشعب اللبناني قلبا وقالباً ودعمه جاء لتخفيف الامه ورئيس الوزراء بداها في مؤتمر القاهرة واشار بضرورة انهاء الحرب ووقف اطلاق النار قبل اتساع دائرة الصراع الاسرائيلي في المنطقة وكان الصوت العربي الوحيد الذي يدعو الى ذلك.
- العراق جزء مهم من المنطقة وتوسعة الصراع سيؤثر على امن واستقرار البلاد والحراك الايراني جاء لتطويق الحرب وعدم الوصول الى نقطة الصدام.
- اسرائيل لا تريد وقف اطلاق النار وتريد تحقيق حلم الشرق الاوسط الجديد وتريد ان تضع ايران في موقف محرج بمواجهة الولايات المتحدة الامريكية.
- ايران وحزب الله يدركان ان اسرائيل قد هزمت ولم تحقق اهدافها في غزة ولبنان وكذلك عودة المستوطنين في الشمال.
- معركة المواجهة بين اسرائيل وحزب الله صفر حيث فشل في الاجتياح البري في لبنان.  
- المنطقة مستهدفة باي لحظة ودائرة الصراع ممكن ان تتوسع والسياسة العراقية تدرك اهمية وخطورة هذه المنطقة التي تعد شريان الطاقة لاغلب مصانع العالم وسيكون هناك فوضى عارمة لا يمكن السيطرة عليه وهو امر وارد.
- حزب الله معه مشروع واضح ويقف معه جميع احرار العالم من العراق وفلسطين وايران واليمن والشهيد السيد حسن نصر الله جعل من حزب الله ايقونة الامة وسيبدأ ببناء لبنان من جديد.
- اسرائيل لا تريد التهدئة بالتالي اذا وقفت الحرب ستعتبر مهزومة ويدرك جيدا ان لبنان سابقا ليس كما الان كما يدرك انه لن يستطع احتلال شبرا واحداً من اراضيها.
ويقود رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، والنائب السابق وليد جنبلاط، حراكاً دبلوماسياً للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان بمعزل عن الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.
وأكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن الأمريكيين يتواصلون مع بلاده، ويقولون إنهم مع الحل في لبنان، إلا أن "الكلام كثير والفعل قليل".
وأضاف بري، أنه يعمل ليلا ونهارا مع الرئيس ميقاتي للتوصل إلى وقف إطلاق النار، والآن الموج عال وسيهدأ مرة أخرى.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة