• Monday 21 October 2024
  • 2024/10/21 23:47:57
{اقتصادية: الفرات نيوز} عقد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية أحمد السويدي، ومجموعة من مديري الشركات الصناعية والتجارية المصرية، بحضور عدد من مستشاري رئيس مجلس الوزراء.

وأشار السوداني، خلال الاجتماع، إلى اتساع التعاون الاقتصادي بين العراق ومصر، خصوصاً في الشراكات مع القطاع الخاص المصري، مؤكداً أن الفرص الاستثمارية المعروضة في العراق، التي استُلمت من شركات عربية وأجنبية، تجاوزت الـ 100 مليار دولار، وهي تكشف عن سعة في النمو الاقتصادي على كل الصعد والمجالات.

وبحث رئيس مجلس الوزراء مع الوفد المصري دراسة الموديل الاقتصادي والمالي للمجموعة في العمل، والتعاون في قطاعات؛ الصناعة، والتعليم، والطاقة، والبنى التحتية، كما اشتمل على بحث الفرص الاستثمارية والشراكة في قطاع تعظيم الموارد البترولية، وتوطين صناعة المحولات الكهربائية، والمقاييس الذكية التي ترتبط بالشبكة الكهربائية، وصناعة الحديد والصلب الكاربوني.

وجرى الاتفاق على دراسة لإقامة مدن صناعية في بغداد، حيث قدمت المجموعة خارطة مشاريع ستتم دراستها من قبل هيأة المستشارين والجهات القطاعية.  

 

اخبار ذات الصلة