• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 17:34:39
{سياسية: الفرات نيوز} أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، ان الازمة السياسية الراهنة في البلاد "قابلة للحل".

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان السيد الحكيم "استقبل بمكته مساء اليوم {باربرا ليف} مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى بحضور السفيرة الأميركي في بغداد {إلينا رومانيسكي} وتداولا في الملفات ذات الإهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية فضلا عن تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة".

وبين السيد الحكيم بيّنا أهمية تعزيز التعاون بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية في مجال تطوير البنى التحتية وإعادة الإعمار، وشدد على إدامة التعاون بما يحفظ مصالح الجميع وسيادة العراق".

وجدد تأكيده بأن الأزمة السياسية في العراق قابلة للحل إذا تمتع الجميع بإرادة الحل والتنازل للمصلحة العراقية" مبينا "أهمية الشراكة في صناعة القرار العراقي، كما أن الحضور في صناعة القرار لا يشترط المشاركة في الحكومة".

كما شدد السيد الحكيم على احترام المؤسسات الدستورية في العراق ،وقال إن "الإصلاح يبدأ من إصلاح المؤسسات، وذكرنا بأن الممارسة الديمقراطية جاءت نتيجة للتضحيات العظيمة التي قدمها العراق في مواجهة الدكتاتورية والإرهاب".

وعن قضايا المنطقة أكد أن أي حوار يهدف إلى تهدئة الأجواء بين فرقاء المنطقة يصب في مصلحة العراق والجميع ، وأن العراق لعب دورا في تقريب وجهات النظر لقناعته بأن الحوار هو السبيل الأمثل وأن الإشكالات قابلة للحل إذا ما ذهب الجميع باتجاهه".

اخبار ذات الصلة