• Wednesday 24 April 2024
  • 2024/04/24 23:36:42
{سياسية: الفرات نيوز} شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، على ضرورة "الاتفاق" في أي تعديلات او تغييرات على النظام الحالي.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان السيد الحكيم "استقبل صباح اليوم سفير الإتحاد الأوروبي {فيلة فاريولا} وتداولنا في تطورات المشهد السياسي العراقي وتداعيات الأحداث الإقليمية والدولية، وأكد أهمية اعتماد الحوار وتغليب مصالح الشعوب لحل الإشكاليات العالقة".
في تطورات المشهد السياسي بيّن السيد الحكيم "حاجة العراق لإنهاء الأزمة السياسية وتشكيل حكومة خدمة وطنية قادرة على تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل وتحسين الواقع المعيشي" مؤكداً "موقفه من عدم المشاركة بها مع استثمار كل الإمكانات لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين".
وأشار إلى "آليات الإصلاح والتغيير والتعديل للنظام السياسي أو أي تفصيلة داخل النظا" مذكراً "بأن النظام الحالي جاء نتيجة تضحيات عظيمة قدمها الشعب العراقي بكل أطيافه مما يستوجب اتفاق الجميع على التعديلات والتغييرات".
وعن العلاقة بين العراق والإتحاد الأوروبي أكد السيد الحكيم "حاجة العراق لحملة إعمار مشابهة لحمل إعمار أوروبا بعد الحرب" داعياً الى "تعاون أكبر وتنويع الفرص بما يخدم الجانبين ويحقق مصالح الشعوب ويحفظ سيادة العراق ووحدة أراضيه".
 

اخبار ذات الصلة