• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 09:58:48
{دولية: الفرات نيوز} أعتبر المرشد الايراني آية الله السيد علي خامنئي، ان قرار البرلمان العراقي بشأن إخراج القوات الأمريكية والأجنبية من العراق "كان صائبا".

وأشار السيد الخامنئي في كلمته اليوم الاربعاء أمام حشود غفيرة من أهالي مدينة قم المقدسة في ذكرى انتفاضة أهالي المدينة مطلع عام 1979 الى، قصف الحرس الثوري قواعد امريكية في العراق بالصواريخ فجر اليوم" معتبرا انه "صفعة قوية للامريكيين لكنه ليس كافٍ".

وقال ان "هذه الضربة وحدها لا تكفي بل لابد ان يتواصل العمل لاخراج القوات الامريكية من المنطقة".

واعتبر ان "التدخل الامريكي جلب التوتر وعدم الاستقرار الى المنطقة" مؤكدا ان "شعوب وحكومات المنطقة المنتخبة لا تقبل بالوجود الامريكي".

ولفت السيد الخامنئي الى أن "الشهيد قاسم سليماني كان شجاعا ومقداما ومديرا ومدبرا وكان دائما في الخط الاول يتحدى المخاطر" مبينا ان "أهم من كل ذلك، كل اعمال سليماني كانت خالصة لوجه الله وكان قائدا محاربا ذا خبرة وتجربة، ملتزم بالحدود الشرعية حتى في ساحة الحرب، ويتصرف بدقة ، كان حريصا على ارواح رفاقه وجنوده".

وتابع أن "الشهيد سليماني كان ثوريا من الطراز الأول وكانت الروح الثورية هي الخط الاحمر بالنسبة له فثوريته لم تهبط ولم تتراجع".

وقال قائد الثورة الاسلامية في ايران ان "الشهيد سليماني كان يساهم في دعم ومساعدة شعوب المنطقة بوجه المؤامرات التي تحيكها القوات الامريكية ، كان الامريكيون يريدون طمس القضية الفلسطينية ووضعها في خانة النسيان ، فتحرك سليماني لمساعدة ودعم الشعب الفلسطيني ليصمدوا امام المخططات الامريكية والصهيونية، وان قادة المقاومة الفلسطينية يقرون بدوره في دعم المقاومة والوقوف بوجه الغطرسة الصهيونية".

كما تحدث عن الدور البارز لسليماني في دعم لبنان ودعم المقاومة ومساندة حزب الله في الوقوف بوجه الامريكيين والكيان الصهيوني" مشيراً الى "دور أبو مهدي المهندس وقال ان وجهه كان يشع بنور الايمان وكان من القادة المقربين من الشهيد سليماني".

وتطرق اية الله الخامنئي الى مسيرات تشييع الشهيد سليماني في العراق وايران معتبرا ان شهادته بثت روحا جديدة لدى الشعب الايراني والثورة الاسلامية.انتهى

اخبار ذات الصلة