• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 09:22:34
{دولية: الفرات نيوز} أعتبر قائد الثورة الإسلامية في ايران آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي، اليوم الخميس، ان الشعب الإيراني سجل تألقاً في امتحان كورونا.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن خطاب سماحة آية الله السيد علي الخامنئي قائد الثورة الإسلامية، المصادف للنصف من شعبان، ذكرى الولادة السعيدة لقائم آل محمد (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، بدأ عبر التلفزيون موجها مباشرة إلى الشعب الإيراني.
وبدأ بث الخطاب التلفزيوني بشكل مباشر عبر قنوات التلفزيون الرسمي وكذلك عبر الموقع الإعلامي لمكتب قائد الثورة KHAMENEI.IR وعبر الحسابات المرتبطة على الانستغرام وتويتر وبمختلف اللغات.
وقال السيد الخامنئي في هذا الخطاب، ان البشرية على مختلف منطلقاتها ومشاربها في العالم لم تصل اليوم الى مرحلة الامان وليست سعيدة، مليارات الناس ليس لديهم طمأنينة اليوم ولديهم اضطراب وقلق.
ونوه إلى ان التطور والتقنية اليوم أصبحت في خدمة الظلم، مشيرا الى ان هناك وعد بالفرج وان تكون حركة إلهية عظيمة، الجميع ينتظر تحقيق هذا الوعد الالهي ومن اجل ذلك قد طلب منا الانتظار الذي يعني الامل.
واشار إلى ان الانسان يجب ان لا ييأس ويكون بانتظار الفرج من اجل حل المشاكل الكبيرة، مبيناً ان أمة النبي محمد "ص" في كل حادثة من الاحداث يجب ان لا يتغلب عليها اليأس، مضيفاً، هناك وقت محدد وحكمة وعلى اساس ذلك تسير الامور.
واضاف السيد الخامنئي، بالأمس رفعت ملايين الاكف بالدعاء والتضرع وهذا ما يجلب المزيد من البركة للمجتمع.
وحول أزمة فيروس كورونا، قال المرشد الايراني، ان الوباء المتفشي يعتبر امتحاناً للحكومات وايضا للشعوب، مشيرا الى ان الشعب الايراني سجل تألقاً في امتحان كورونا الذي يعتبر وباء عصرياً.
وأضاف، ان الجميع قدموا تضحيات على مستوى الاطباء والممرضين والمختبرات ووزارة الصحة في هذا المجال.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة