• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 07:40:10
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن رئيس الهيأة العامة لتيار الحكمة الوطني برئاسة الشيخ حميد معلة الساعدي، التوصل الى تفاهم مشترك مع قوى كردية بشأن مشروع قانون المحكمة الاتحادية.

وقال الشيخ معلة للفرات على هامش لقاء زيارة وفد تيار الحكمة الى أربيل ولقائه بقادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، ان "زيارة وفد الحكمة تأتي في إطار توثيق العلاقة التاريخية بين الجانبين فضلا عن تقييم الأوضاع الأمنية والسياسية التي يعيشها العراق حاليا، من قانون الانتخابات والدوائر المتعددة".
وأضاف "تم إيجاد رؤية مشتركة سيتم تنضيجها في موضوعة المحكمة الاتحادية وأكمال نصابها".
وبين ان "الاجتماعين اليوم مع رئيس حكومة الإقليم والمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني نتصور انها اجتماعات ناضجة للوصول الى رؤية مشتركة من اجل عراق مستقر تسوده اتلتنمية لينعم بها الشعب العراقي وسيادته".
من جانبه قال سكرتير المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي فاضل ميراني للفرات "ممتنون جدا لزيارة فد الحكمة ولدينا ماض مشترك نعتز به وهذا الماضي أوجد حاضراً يربط المستقبل بالماضي، وهذا ما بدأت به الحوارات منذ العام 2002 مع شهيد المحراب".
وأضاف "أمامنا تحديات لا تقتصر على الانتخابات انما إعادة العراق الى السيادة الكاملة وإعادة الدولة الى قوية تتمكن من حل المشكلات والا سيبقى العراق يعاني بمختلف مكوناته".
وبين ان "المحصلة النهائية هو الانتماء الوطني والانتماء للعراق وللوطن استحقاقات وسنؤدي استحقاقاته".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة