• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 22:29:04
{سياسة:الفرات نيوز} كشف النائب عن الاطار التنسيقي، محمد الصيهود، اليوم السبت عن آلية اختيار الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الصيهود {للفرات نيوز} ان :"رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني لديه حوارات معمقة مع جميع الكتل السياسية لغرض الاسراع بتشكيل الحكومة واعتماد الية اختيار الوزراء وفقا للكفاءة والمهنية والنزاهة".
واضاف الصيهود "طالما ان الحكومة المقبلة هي حكومة خدمة فلابد من ان يكون الوزراء بهذا المستوى".
وكان مجلس النواب، قد أنتخب في جلسة امس الخميس، عبد اللطيف رشيد {من القومية الكردية} رئيساً للجمهورية بعد جولتين من الاقتراع السري أمام منافسه الرئيس السابق برهم صالح وفاز الأول بـ 162 صوتاً مقابل 99 صوتاً للأخير.
وكلف رئيس الجمهورية المنتخب عبد اللطيف رشيد اليوم مرشح الكتلة النيابية الأكثر عدداً {الإطار التنسيقي} النائب محمد شياع السوداني بتشكيل الحكومة.
وتعهد السوداني - في أول كلمة متلفزة له بعد تكليفه بالمنصب- بأن "يبذل قُصارى جُهده في تأليفِ حكومةٍ قويةٍ وعازمةٍ على تنفيذِ أهدافِها وبرنامجِها من خلالِ تآزرِ القوى السياسيةِ بترشيحِ شخصياتٍ كفوءةٍ ومهنيةٍ ونزيهةٍ قادرة على إنجازِ مسؤولياتِها".
وشدد على أنه "لن يسمح بالإقصاءِ والتهميشِ في سياساتِنا فالخلافاتُ صدّعتْ مؤسساتِ الدولةِ وضيعتْ كثيراً من الفرصِ على العراقيين في التنميةِ والبناءِ والإعمار".

من: رغد دحام

 

اخبار ذات الصلة