• Tuesday 24 September 2024
  • 2024/09/24 14:23:28
{اقتصادية: الفرات نيوز} استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء أمس الاثنين (بتوقيت بغداد)، نائب وزير الخزانة الأمريكية والي أدييمو، وعدداً من المسؤولين في وزارة الخزانة.

وشهد اللقاء بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه "بحث العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين في مختلف القطاعات الحيوية، واستعراض جهود الحكومة وخططها في الإصلاح الاقتصادي والمالي، والتوجّه نحو تنويع مصادر الناتج العراقي، وتعزيز مستهدفات التنمية، والإجراءات العملية المطبقة في مجال مكافحة غسيل الأموال".

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي، وتم إكمال 95%‎ من التحويلات المصرفية من خلال المنصة الإلكترونية، وتبقى أقل من 5%‎ ستُنجز نهاية العام الجاري، وبعدها سيجري التحوّل إلى  نظام المصارف المراسلة، وفق نهج الحكومة والتزامها برفع قدرات البنوك العراقية، بما يتناسب مع المعايير العالمية ويلبي حاجة البيئة الاستثمارية المزدهرة في العراق.  

من جانبه، أثنى أدييمو على التقدّم الذي يشهده العراق في مجال الإصلاحات الاقتصادية والمصرفية التي تحققت خلال وقت قياسي، وحالة النمو الاقتصادي الذي بلغ إجمالاً بحدود 6‎%، وهو ما يعزز جهود الحكومة في التنمية، معرباً عن الاستعداد للتعاون والعمل ضمن شراكة ثنائية تصبّ في مصلحة التطوير الاقتصادي.

 

اخبار ذات الصلة