• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:40:42
{بغداد:الفرات نيوز} اكد عضو اللجنة القانونية النيابية، صائب خدر، ان اللجان النيابية عاكفة على دراسة الورقة البيضاء لطرحها على طاولة المناقشة داخل قبة البرلمان.

وقال عضو اللجنة صائب خدر {للفرات نيوز} ان" الورقة الاصلاحية وصلت الى مجلس النواب وهي من الخطة الاقتصادية تعالج النفقات والايرادات وتعظيم الموارد والقوانين المتعلقة بالخدمة والضمان الاجتماعي والقطاع الخاص".
واضاف" هذه الورقة بحاجة الى دراسة معمقة من قبل اللجنة المالية واللجان الاخرى في البرلمان، وفي تصوري هذا ماستعكف عليه اللجان المعنية من دراسة والمضي لمناقشتها مع اعضاء البرلمان بشكل مستفيض". 
واشار خدر، الى ان" الورقة البيضاء في الاصل عمل حكومي الا انها احيلت الى البرلمان لتكتسب الشرعية من الكتل السياسية وهو عمل جيد".
واقر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية، امس الثلاثاء، الورقة البيضاء للإصلاح الإقتصادي والمالي، مع الأخذ بعين الإهتمام رأي الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وملاحظات أعضاء مجلس الوزراء. 
فيما اوضح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في تغريدة على {تويتر}، إن ورقة الإصلاح البيضاء التي قدّمناها اليوم للقوى السياسية، هي مشروع حلٍّ لأزمة إدارة الاقتصاد المزمنة، والاعتماد الكامل على النفط وعدم تنويع مصادر الدخل.
من جانبه بين مقرر اللجنة أحمد الصفار في تصريح صحفي، ان اللجنة ناقشت الورقة البيضاء وستكون هناك جلسة مع وزارتي المالية والتخطيط للتوصل الى حلول موحدة للخروج من الأزمة المالية الحالية.
واشار، ان هذه الورقة تشمل خمس مراحل، وتهدف لإعادة هيكلة القطاع المالي والاقتصادي في العراق، إذ تركز المرحلة الأولى على تحقيق الاستقرار المالي والخروج من الأزمة الحالية من خلال ترشيد النفقات وتعزيز الإيرادات وتحسين التدفق النقدي وإصلاح الادارة، وهي ماتسمى بمرحلة التثبيت. 
وفاء الفتلاوي   
 

اخبار ذات الصلة