• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 12:47:05
{بغداد: الفرات نيوز} اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاربعاء، إلقاء القبض على متهمين بالإرهاب، ومطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة، في مختلف قواطع المسؤولية.

وذكر اعلام القيادة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "القطعات الأمنية في قيادة عمليات بغداد مستمرة بنهجها التعرضي ونصب السيطرات المؤقتة ضمن قواطع مسؤوليتها، لمطاردة الخارجين عن القانون وتطهير المنطقة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية".
واضاف البيان، أن "قوة من اللواء (27) في قيادة عمليات بغداد وبواجب مشترك تمكنت من إلقاء القبض على المتهم (أ.م.ط) وفق المادة 4/1 إرهاب في جانب الكرخ من العاصمة بغداد".
واشار الى أن "فرقة المشاة السادسة واصلت بنصب كاميرات المراقبة وذلك بإضافة (19) كاميرا جديدة في القاطع وتنفيذ عمليات بحث وتفتيش في مناطق شمال وغربي بغداد نتج عنها: اعتقال (49) متهم يحملون جنسيات اجنبية لمخالفتهم تعليمات وضوابط مديرية الإقامة، وضبط أسلحة خفيفة غير مرخصة، والعثور على عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية، تم تفجيرها موقعيا بدون حادث، شمالي بغداد".
وتابع البيان: "استمرت فرقة المشاة الحادية عشر بواجب تامين الحماية لمراكز تسجيل الناخبين وتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع شمال الرصافة، نتج عنها: اعتقال (40) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة. وضبط أسلحة غير مرخصة، بالإضافة إلى الاستمرار بنصب كاميرات المراقبة حيث تم نصب (37) كاميرا جديدة في الطرق والمحال التجارية وبالتعاون مع المواطنين ضمن قاطع الرصافة".
وفي سياق متصل، "تمكنت قوة امنية في فرقة المشاة السابعة عشر من نصب كمين محكم وفق معلومات استخبارية دقيقة القت القبض فيه على متهم يقوم بالترويج للمواد المخدرة وسرقة أجهزة موبايلات المواطنين ضمن مناطق جنوبي بغداد". 
واردف البيان، أن "الفرقة الأولى شرطة اتحادية تمكنت من ضبط أسلحة خفيفة، واعتدة، ومعدات عسكرية جنوبي بغداد"، مشيرا الى "اعتقال متهم بالسرقة وبحوزته أسلحة غير مرخصة، ومتهم آخر بترويج المواد المخدرة بالجرم المشهود، بالإضافة إلى اعتقال متهمين اثنين بالتهديد، واعتقال طرفي مشاجرة ومصادرة السلاح الذي بحوزتهم، وضبط مواد غذائية ومشروبات غازية وعصائر مستوردة ومنتهية الصلاحية، فضلاً عن اعتقال عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة ضمن قاطع مسؤولية الفرقة بينهم فتاة وفق المادة (446/جرائم السرقة)". 
واستطرد: "في حين واصلت القوات الأمنية في الفرقة الثانية شرطة اتحادية من تنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع مسؤوليتها في جانب الكرخ، فبعد ورد معلومات بوجود عصابة تتواجد في أحد المنازل ضمن قاطع مسؤولية الفرقة الاولى شرطة اتحادية منزل يتواجد فيه المدعو (ص. ف. ش) يقومون بسرقة الدراجات والمتاجرة بالمخدرات وعلى الفور تم تطويق المنزل الذي يقع وسط بستان"، مضيفا، انه "بعد التفتيش تم العثور على المواد التالية: (أربع صواريخ قاذفة RBG7   مع أربعة حشوات، ومادة الكريستال (169غرام). وحبوب مخدرة عدد (355) مختلف الأنواع، وعجينة ترياك (1390) غرام، وثلاث قطع أثرية (تماثيل) مقسمة الى (6) قطع. وبندقية كلاشنكوف اخمس، وبندقية صيد، ورمانة يدوية هجومية، وخمس دراجات نارية.،وميزان الكتروني عدد (4) مختلف الأنواع. ولوحتين مرورية لدراجتين ناريتين، وغليون مملوء بمادة مخدر، مع أدوات تعاطي المخدرات".
واكمل البيان: "فضلاً عن القاء القبض على المتهم (س.س.ش) وفق المادة 4/1 إرهاب، واعتقال متهم بترويج المواد المخدرة بالجرم المشهود، وضبط أسلحة غير مرخصة، واعتقال متهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمتين اثنتين لقيامهن بسرقة محل لبيع الملابس في سوق في جانب الكرخ بالجرم المشهود، إضافة إلى ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية في جانبي الكرخ والرصافة".
 

اخبار ذات الصلة