• Wednesday 1 May 2024
  • 2024/05/01 05:15:09
{أقتصادية:الفرات نيوز} كشفت وزارة الكهرباء، عن حجم تراجع إطلاقات الغاز الايراني المورد الى العراق فيما نفت وجود أي فساد في الوزارة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد العبادي؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الثلاثاء ان :"الوزارة حققت زيادة بطاقة 3500 ميكاواط عن ذات الفترة من العام الماضي، وما تزال الحاجة حاكمة للغاز الايراني وهو ضروري لتوليد 7 الى 8 الاف ميكاواط".
ونوه الى "تقليل الغاز الايراني المورد بكمية 5 مليون متر مكعب في اليوم".
ونفى العبادي، وجود فساد في وزارة الكهرباء، قائلا "لا يوجد فساد في وزارة الكهرباء ولا يمكن رمي الوزارة بجهودها بالفساد، وهنالك مدخلات ومخرجات، وارقام هياة النزاهة وديوان الرقابة المالية اكدت تطور البنى التحتية للطاقة ونحن على استعداد لفتح كل الملفات اذا كان فيها فساد".
وتابع "وزارة الكهرباء قدمت دفوعاتها بخصوص تهم الفساد في مجلس النواب وباقي الجهات المختصة، وهي غير معنية باستخراج الغاز والوقود ومسؤوليها انتاج ونقل وتوزيع الطاقة فقط".
واشار العبادي الى "تطور وزارة الكهرباء بمعدل 700% خلافا لباقي الوزارات، حيث اكملت الصيانة الدورية للمحطات التي لم يتم صيانتها في العام الماضي والمشكلة تتعلق في الغاز المورد والتخصيصات لاستكمال الدورة المركبة".
 وبما يخص شركة كار الاستثمارية، اوضح العبادي "محطة كار الاستثمارية من الشركات العراقية المسجلة عملت بمحطتي الرميلة وشط البصرة وفق قرار صادر من مجلس الوزراء بحصولهم على فرصة استثمارية بنصب الدورة المركبة واكملت عملها".
 

 

اخبار ذات الصلة