• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 16:25:21
{محلية: الفرات نيوز} استقبل رئيس الجهاز التنفيذي لهيأة الإعلام والاتصالات علي المؤيد بمقر الهيئة مسؤول الإعلام في بعثة الاتحاد الاوربي لمراقبة الانتخابات آلان شابود.

وذكر بيان للهيأة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "انه جرى خلال اللقاء استعراض الجهود الأوربية الساعية الى إسناد مهمة مراقبة الانتخابات الى جانب عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وحرص المجتمع الدولي على نجاح العملية الانتخابية في العراق، والعمل على التنسيق المشترك مع المراقبين المحليين للوصول الى أكثر عدد ممكن من مراكز الاقتراع، الأمر الذي يساعد على تقديم تقرير متوازن عن الأحداث والمعطيات".

وأعرب المؤيد عن ترحيبه وشكره للجهود الأممية التي تسعى الى تقديم الدعم للعراق، وتساعده على اتاحة الفرصة للمجتمع الدولي وان يطلع عن كثب وبشكل ميداني على التجربة الانتخابية في العراق من اجل تغطيتها بشكل منصف يعكس للعالم حقيقة ما يجري في العراق.

كما إطلع شابود على "لائحة قواعد البث الاعلامي"، و"قواعد التغطية الاعلامية في الانتخابات"، وتعرف على التقنيات المستخدمة في عملية التسجيل والارشفة لوسائل البث، وآلية عمل الراصدين في التعامل مع تحليل البيانات.

وأكد المؤيد على ان "الهيأة تبدي استعدادها الكامل للتعاون المحلي والعربي والدولي، واية جهود من شأنها ان ترسخ القيم والممارسات الديمقراطية". 

وأضاف ان "الهيأة نفذت مهمات عديدة وفق الخطة المعدة منذ اسابيع في مجال تدريب الراصدين وتهيئتهم للانتخابات، واقرار لائحة تنظيمية تعنى بالمرأة المرشحة للانتخابات التشريعية، فضلا عن التعاون المشترك مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في جوانب عديدة".
 

اخبار ذات الصلة