• Wednesday 25 September 2024
  • 2024/09/25 22:32:15
{محلية:الفرات نيوز} التقى رئيس هيأة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، بالنائبة الأولى لمساعد وزير الخارجية الأمريكي بمكتب الفضاء الإلكتروني والسياسة الرقمية جينيفر باكوس، وذلك على هامش مشاركة العراق في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وناقش اللقاء، بحسب بيان للهيأة تلقت {الفرات نيوز} على نسخة منه، القضايا والاستراتيجيات المتعلقة بالتحول الرقمي والأمن السيبراني في العراق، حيث تم طلب دعم الجانب الأمريكي في رسم السياسات الرقمية وتطوير المهارات والكوادر البشرية. 
 
كما بحث المؤيد، سبل التعاون بين العراق والولايات المتحدة في مجال السياسات واللوائح التنظيمية المتعلقة بالفضاء الرقمي، مع التأكيد على أهمية دعم الشركات الأمريكية المتخصصة في تعزيز القدرات السيبرانية للعراق.  
 
من جانبها، رحبت باكوس بالمبادرة العراقية، وأكدت استعداد الولايات المتحدة لتقديم الدعم الكامل للعراق في هذا المجال، مع حث الشركات الأمريكية المتخصصة للمساهمة في تطوير التحول الرقمي وتعزيز الأمن السيبراني. 
 
وتناول اللقاء -بحسب البيان- التعاون على مستوى السياسات والتشريعات، وكذلك تطوير الكوادر البشرية العراقية في مجالات التكنولوجيا الرقمية، بهدف بناء بنية تحتية رقمية متطورة ومستدامة في العراق. 
 

 

اخبار ذات الصلة