• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 17:08:26
{اقتصادية: الفرات نيوز} اعلنت اللجنة المالية النيابية استعدادها لإرسال مشروع قانون الموازنة المالية الى رئاسة مجلس النواب بأسرع وقت ممكن.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية البرلمانية تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان اللجنة "واصلت مساء الاربعاء اجتماعها لساعات متأخرة من الليل في سبيل وضع الملاحظات الفنية على قانون الموازنة العامة الاتحادية".
وأضاف البيان ان "اللجنة عكفت على إكمال جميع الأمور المتبقية من بنود الموازنة، والأرقام المدرجة بالجداول؛ من اجل اجراء المناقلات بين المبالغ على وحدات الإنفاق، حسب الحاجة والنسبة السكانية، فضلا عن اهمية زيادة التخصيصات المالية في المحافظات تنفيذا للبرنامج الحكومي".
وجددت اللجنة المالية "استعدادها لارسال الموازنة الى رئاسة مجلس النواب للمضي بتشريع القانون بأسرع وقت".
وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، أعلن أمس عرض مشروع قانون الموازنة المالية على التصويت أمام مجلس النواب يوم السبت المقبل.
ونقل بيان للدائرة الاعلامية البرلمانية عن الحلبوسي قوله، ان :"الموازنة في لمساتها الأخيرة في اللجنة المالية النيابية التي ستقدم مشروع القانون الى رئاسة البرلمان الخميس".
وأضاف :"هناك بعض الملاحظات بالموازنة ستحسم قبل تسليمها لرئاسة المجلس".
وأكد الحلبوسي ان "هناك شرائح كثيرة ستشملها التعيينات لكن قانون الموازنة لا يمكن ان يغطي كل الطالبين للتعيين وهنالك أولوية للحكومة وتم توفير تخصيصات كافية ولازمة لملف الرعاية الاجتماعية". 

اخبار ذات الصلة