• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 02:34:23
{محلية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة الموارد المائية، الثلاثاء، تجاوز ذروة الطلب الصيفي وتأمين الرية الاولى لمحاصيل "الرز والحنطة والشعير" وفقا للخطة الشتوية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال مستشار وزير الموارد، عون ذياب {للفرات نيوز} انه:"في الوقت الحالي تجاوزنا ذروة الطلب الصيفي، وسيكون لدينا الرية الاخيرة لمحصول الرز في متصف ايلول الجاري فضلا تامين الرية الاولى لمحصول الحنطة والشعير وفقا للخطة الشتوية المقبلة".
واضاف :"حتى الان لم يكن هنالك كتابا رسميا للمساحات المستهدفة بالخطة الشتوية المقبلة وهذا سيكون في وقت لاحق في اجتماع مشترك بين وزارتي الزراعة والموارد للاتفاق على الخطة الشتوية القادمة بضوء طبيعة السنة المائية".
واكد ذياب :"امكانية اعادة النظر بالخطط وفقا لمعطيات السنة اذا ما كانت شحيحة او لا وبحسب الطبيعة"، خاتماً "الخزين المائي جيد أَمنَ الخطة الصيفية بالكامل والرية الاولى من الخطة الشتوية".
وكانت وزارة الزراعة اعلنت مسبقاً على لسان متحدثها حميد النايف، الانتهاء من إعداد الخطة الصيفية واستكملت معظم اجراءاتها الاعتيادية من سماد ويوريا، وان الوزارة بصدد إعداد الخطة الشتائية الرائدة، لأنها تحتوي على المحاصيل الاستراتيجية وهي الحنطة والشعير، فضلا عن المحاصيل الاخرى.
وأضاف النايف، أن الخطة الشتوية ستعمل على توحيد مساحات كبيرة في المحافظات، وعرضها على وزارة الموارد المائية من خلال اللجنة المشتركة، من أجل استحصال الموافقات التي تؤمن حصة المياه لهذه المساحات.

من:رغد دحام/تح:وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة