• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 18:38:21
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن مدير دائرة صحة النجف، رضوان الكندي، اليوم الثلاثاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في المحافظة.

وأشار الكندي الى "تعافي حالتين أثنين ومغادرتهما مستشفى الحكيم".
من جانبها بينت دائرة صحة النجف ان "مختبر الصحة العامة في النجف الاشرف قام بإجراء 182 فحصا لحالات مشتبه بها ومن ضمنها 61 نموذجا من نماذج المسح العشوائي و8 نماذج من عينات الحجر في ضيافة الدائرة وتبين من خلال الفحوصات وجود حالتين موجبتين".
وأشارت الى ان "الحالة {الأولى} مشتبه بها خاضعة للتحريات الوبائية في /النجف - كوفة - حي ميسان شارع الجامع، والحالة الاخرى خاضعة للتحريات الوبائية في /النجف - حي الجزيرة قرب مدرسة الشعب".
وتابعت ان "الموقف الوبائي التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف الاشرف يكون كما يلي: {307 حالات مؤكدة، و290 حالة شفاء و6 حالات وفاة ومغادرين أثنين}".
وأكدت دائرة صحة النجف الاشرف "استمرارها وبكافة ملاكاتها بتفانيهم في عملهم وعلى مدار 24 ساعة لتشخيص الحالات الموجبة وتقديم كافة الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية للملامسين والمصابين" داعية "جميع المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الازمة وتجنب التجمعات والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة ومنها غسل اليدين بالماء والصابون بإستمرار ومراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة