• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 19:16:51
{دولية: الفرات نيوز} أعلن وزير الداخلية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الثلاثاء، ان شرط مشاركة الزوار الايرانيين في مسيرات زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام، هو تلقي 3 جرعات للقاح كورونا.

وفي حديثه على هامش الاجتماع الرابع والاربعين للمقر الميداني لمكافحة كورونا، يوم الثلاثاء، والذي حضره ممثلون للأجهزة المعنية، قال وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي: بناء على التقارير التي طرحت في اجتماع اليوم، هناك انتشار لمتحورات من فايروس كورونا في بعض الدول المجاورة وبعض الدول الابعد، ولابد من التأكيد على الاحتياطات والتدابير اللازمة بخصوص احتواء المرض.
وأضاف وحيدي: لذلك تم خلال اجتماع اليوم مناقشة موضوع قيود السفر وخاصة النتائج السلبية لاختبار كورونا من المسافرين القادمين من الدول المجاورة، لكي يحصل لدينا مستوى مقبول من الاطمئنان في احتواء المرض.
وحذر وحيدي من الاستهانة والتماهل في احتواء المرض، نظرا لانخفاض انتشار كورونا، مضيفا أن متخصصي وزارة الصحة يؤكدون على تلقي الجرعة الثالثة بالنسبة للاشخاص الذين مضى تلقيهم الجرعة الثانية اربعة اشهر فما فوق، وانخفض لديهم المستوى المناعي.
وبشأن مراسم زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام، قال وزير الداخلية الايراني: بالنسبة للاربعين الامام الحسين عليه السلام، فإن هناك تأكيد على تلقي ثلاثة جرعات من اللقاح، وبالطبع فإن الوضع العام للبلاد جيد في الوقت الراهن، ولكن لابد من اتخاذ الحيطة والحذر اللازمين.
 

اخبار ذات الصلة