• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 22:18:38
{بغداد: الفرات نيوز} كشفت السفارة الإيرانية في بغداد، عن جاهزية ايران تماما لفتح المنافذ الحدودية البرية مع العراق مع مراعاة كل الاحتياطات الصحية، متمنية من هيئة المنافذ في الجانب العراقي إكمال التحضيرات لإعادة حركة التبادل التجاري لما فيه مصلحة الشعبين.

وقال نائب السفير الإيراني في بغداد موسى طباطبائي، إن ايران هيأت كل اللوازم الكشفية (عن فيروس كورونا) فيما يتعلق بالبضائع والأشخاص في تلك المنافذ، خشية انتقال فايروس كورونا من إيران الى العراق او بالعكس".
ونوه الى "فتح منافذ الجمهورية الإسلامية الايرانية الأخرى مع كل من تركيا واذربيجان للتبادل التجاري، وبنفس الجهوزية تؤكد السفارة أن ايران مستعدة لفتح منافذها مع العراق للحركة التجارية".
وتابع طباطبائي أن 80% من منافذ الجمهورية الإسلامية الايرانية الحدودية مع الدول المجاورة لها، مفتوحة ومن بينها تركيا وأفغانستان وباكستان وكذلك تركمنستان وأذربيجان..، كذلك فإن المنافذ مع إقليم كردستان العراق مفتوحة للتجارة وكافة البضائع حتى في ذروة تفشي الفيروس مع مراعاة الشروط والتدابير الاحترازية.
وأفاد نائب السفير الإيراني بأنه من المبكر الحديث عن فتح الرحلات الجوي بين البلدين ومن المهم الآن البدء بالمنافذ البرية"كما تعلمون كلنا مشتاقون لزيارة العتبات المقدسة في العراق والأخوة العراقيون مشتاقون ايضا لزيارة الامام الرضا عليه السلام وأخته السيدة المعصومة، ولكن الوباء الموجود يمنع كل شيء بما في ذلك الحج الواجب".انتهى

 

اخبار ذات الصلة