• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 00:33:43
{بغداد:الفرات نيوز} حمل محافظ بابل، حسن منديل، السبت، وزارة المالية مسؤولية غرق المحافظة بمياة الامطار بسبب رفضها صرف مبلغ الطوارئ.

وقال منديل {للفرات نيوز} انه" درجت العادة بتخصيص مبلغ مليار دينار لكل محافظة لمواجهة ازمة الامطار، وواقع المجاري مؤسف ومتردي في بابل"، مشيرا الى ان" التعامل مع وزارة المالية عقيم وفيه مشكلة حقيقية ولم تهيئ مبلغ الطوارئ لجميع المحافظات". 
واضاف" لدينا مشاكل في تصريف المياه ومشروع مجاري الحلة الكبير لم ينجز ولا نعرف لماذا هذا التوقف، كما لدينا مشاكل في تصريف المياه والمحافظة مخدومة بنسبة 12% بخصوص المجاري".
وتابع منديل" لدينا 30 الية حوضية في مجاري المحافظة لا تعمل منها سوى 17 حوضية وذلك لانعدام مبالغ الصيانة وسنكون امام اندثار لهذه الاليات في الايام المقبلة".
وبين" نسيطر على التجماعات المائية بصعوبة، الا اننا سبقنا بعض المحافظات باعداد خطة مسبقة لمواجهة الامطار في ظل امكانياتها البسيطة".
وواصل منديل" تم اعداد خطة قبل اسبوعين لمواجهة الامطار وبدأ تنفيذها منذ الصباح الباكر من خلال فتح الطرق الرئيسية وتوجهنا بعد العاشرة صباحا نحو الاحياء السكنية فيها طرق اغلقت تماما بسبب تراكم مياة الامطار"، مؤكداً" استنفار جميع الجهود حتى اللحظة لسحب المياه".
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة