• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 18:44:59
{سياسة:الفرات نيوز} دعا رئيس اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين، القوى العراقية كافة للقدوم إلى أربيل لتدشين حوار جاد وتجاوز الوضع المتأزم.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال بارزاني، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، :"نتابع عن كثب وبقلق عميق التطورات السياسية والأمنية التي تشهدها اليوم بغداد ومناطق أخرى في البلاد"، داعيا الأطراف كافة إلى "ضبط النفس وأن لا تسمح بإنفلات الوضع عن السيطرة أكثر مما عليه".
واصاف، إن "التظاهر السلمي حق دستوري مكفول، اما التصعيد وتعطيل مؤسسات الدولة فلن يحل أي مشكلة، بل يزيد الوضع تعقيداً، لذا يجب حفظ هيبة مؤسسات الدولة وعدم إعاقة مهامها وأعمالها".
ودعا بارزاني، القوات الأمنية الى "التعامل بمنتهى الحيطة والحذر مع الوضع وعدم السماح لتحول التظاهرات والأحداث إلى ذريعة لزيادة التدهور في الوضع الأمني، ومنع سقوط ضحايا في صفوف المواطنين".
وتابع إن "أوضاع البلد تستدعي غاية الحكمة، والعودة إلى المنطق، والمباشرة بحوار وطني ومسؤول، وتعاون الجميع، لينجو العراق من هذا الوضع الصعب ولا تفلت الأمور من عقالها".
واكد بارزاني أن "إقليم كردستان، وكما هو دائماً، سيساعد في الحل وخلق التفاهم بين الأطراف العراقية، ولهذا ندعو مرة أخرى كل القوى والأطراف العراقية المعنية للقدوم إلى أربيل والاجتماع فيها وتدشين حوار جاد لتجاوز هذا الوضع المتأزم للبلد".

اخبار ذات الصلة