• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 07:45:33
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت خلية الإعلام الأمني، ضبط صاروخ نوع {جهنم} ومئات العبوات الناسفة والمتفجرات في ثلاث محافظات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت الخلية في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه أن "مفارز المعالجة في قيادة عمليات الانبار شرعت بواجب تفجير مخلفات داعش الارهابية حيث تم تفجير صاروخ نوع جهنم وصاروخ دبابة و 13 قنبرة هاون عيار 81 ملم و 10 قنابر هاون عيار 60 ملم". 
وأضافت الخلية أن "قوة من الفرقة 10 في قيادة عمليات الانبار رافقت الجهات المختصة لنزع الالغام وقامت بواجب تفتيش في منطقة 7 كيلو و تعثر على 42 عبوة ناسفة على شكل جليكان سعة 20 لتر و20 سبحة تفجير و 23 مسطرة تفجير و 42 صاعق تفجير من مخلفات داعش الإرهابية، تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا". 
واشار البيان الى انه "بعد ورود معلومات استخبارية الى الفرقة 20 في قيادة عمليات غرب نينوى عن وجود مخلفات لعصابات داعش الارهابية توجهت قوة على الفور وشرعت بتفتيش منطقة القحطانية وعثرت على 25 عبوة ناسفة، تم تفجيرها  موقعيا".
ولفت الى أن "قوة من مفارز الأمن الوطني في محافظة ديالى و بالأشتراك مع القوات الامنية تمكنت من العثور على كدس للعتاد في بساتين قرية الكليعة / ناحية السلام يحتوي على عبوتين ناسفتين  و250 اطلاقة BKC  و 14 بطارية كبيرة و 14 بطارية أخرى صغيرة و 8 موجه و 16 اجهزة ربط و 20 عبوة لاصقة، تم تسليم المضبوطات الى فوج استطلاع قيادة عمليات ديالى".
ونوهت الخلية بأن "القطعات الامنية واصلت لليوم الثاني على التوالي، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة،  تنفيذ واجب تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين  والمناطق المحاذية لها شمال السعدية في قاطع عمليات ديالى، فقد تمكنت القوات الأمنية من العثور على عدد من الاوكار لعصابات داعش الارهابية و نفق و جليكان سعة 20 لتر مملوء بمادة C4 و5 عبوات ناسفة و 9 مساطر تفجير و 3 زوارق وقنبرتي هاون و 155 مقذوف ودراجة نارية ورمانة يدوية، وسنوافيكم التفاصل لاحقاً".

حسين حاتم
 

اخبار ذات الصلة