• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 05:39:44
{بغداد:الفرات نيوز} كشف الخبير الامني احمد الشريفي، مساء الثلاثاء، هدف انسحاب القوات الامريكية من العراق، فيما حذر من معادلة اسماها بـ"الصعبة جداً".

واوضح الشريفي {للفرات نيوز} ان" سلسة احداث اخيرة جرت في الولايات المتحدة وحتى لا تضع قطعاتها العسكرية في منطقة قتل دعت لانسحابها"، مبيناً" احداث سبتمبر ادت الى احتلال قلب العالم {العراق وافعانستان} فمن غير المعقول ان تعلن سحب قواتها وترك ماكانت تخطط له بهذه السهولة". 
فيما توقع" قيام الولايات المتحدة الامريكية بالتحضير لعملية عسكرية جديدة مما ادت الى اعلان انسحاب القوات من العراق وافغانستان"، محذراً من" معادلة خطرة جدا قادمة في حال ثبت انسحاب هذه القوات من العراق بعد نجاح راعي التقسيم جو بادين برئاسة امريكا"، منوها الى" احتمالية قائمة في نزاع اقليمي متوقع وعمليات عسكرية واردة".
واضاف الشريفي" لدينا انقسام سياسي واجتماعي وكان من المفترض ان يعالج لايصال رسائل للرأي العام بان مخرجات الانتخابات المقبلة تصب في مصلحة المواطن، والتوقعات تشير الى تراجع نسبة المشاركة بالانتخابات المبكرة". 
وتابع" مراكز التنسيق الامني بين المركز والاقليم جاءت لسد الثغرات ومسالة التنسيق كانت ضرورة في ادارة المعركة ضد داعش"، مشيرا الى" بقاء الموصل وكركوك وديالى وحزام بغداد مصدر قلق للجميع بفعل الخلايا النائمة والمتسللين لذلك نحتاج الى دقة عالية في ادرة الازمة بالمرحلة المقبلة".
وختم الشريفي" هناك من يسعى لادخال السلطتين التشريعية والتنفيذية بسجال انتخابي ونحتاج الى حلول جذرية قبل فوات الامر".
وأعلن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، كريستوفر سي ميللر، الثلاثاء، أن واشنطن قررت سحب قواتها من أفغانتسان والعراق خلال الساعات المقبلة.
وقال ميللر خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء من البنتاغون: سننفذ أوامر الرئيس دونالد ترامب بالانسحاب من العراق وأفغانستان، معلناً تخفيض القوات في العراق حوالي 500 جندي وترك نحو 2500 جندي.
من جانبه قال مستشار الأمن القومي الأمريكي ان ترامب: يرغب في عودة جميع القوات الأمريكية من أفغانستان والعراق بحلول شهر مايو/ آيار.
وفاء الفتلاوي 

اخبار ذات الصلة