• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:46:10
{بغداد:الفرات نيوز} كشف الخبير الاقتصادي السعودي، عبد الكريم جهاد، سعي المملكة العربية السعودية لرفع التبادل التجاري مع العراق الى 10 مليارات دولار.

وقال جهاد {للفرات نيوز} ان" السعودية تسعى لرفع التبادل التجاري من مليار الى10 مليار دولار سيشمل قطاعات كثيرة، ولمسنا حماساً كبيرا لدى الجانبين لرفع النسبة اكثر في جميع المجالات".     
واضاف ان" المملكة لا ترى هناك اتفاقات بين العراق والسعودية بل عرساً كبيراً والاحتفال كبير لهذا التعاون، والان بدانا نرى ثمرة هذا التعاون والاتفاقيات بدات تتضح ربما ليس بين يوم وليلة سنشاهد النتائج لكنه سيعوض في قادم الايام".
واشار جهاد الى" وجود اصوات تحاول التاثير على هذا الاتفاق؛ لكننا الان في فرحة كبيرة لوثيق التعاون الامني والسياسي والاقتصادي بين البلدين".
كما اكد" استناد الاتفاقات العراقية السعودية لقاعدة صلبة تسعى الى التقارب بقوة مابين البلدين وقيادتي البلدين مصممتا على هذا التعاون لتعويض مافات".
وحول ابرز القطاعات المهمة التي ستستثمر في العراق، اوضح جهاد" ابرز الاستثمارات ستكون في قطاع الطاقة واعادة الاعمار والتبادل التجاري على مستوى الزراعة"، منوها الى ان" افتتاح معبر عرعر الحدودي سيشكل بوابة هامة لجميع هذه الاتفاقات". 
وختم الخبير الاقتصادي" الازمة الاقتصادية العالمية فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين وفرصة للاتحاد الدول العربية جميعا".
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة