• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 05:09:49
{اقتصادية:الفرات نيوز} رجح الخبير النفطي، حمزة الجواهري، الاحد، بقاء أسعار الخام متذبذبة عند 80 دولاراً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الجواهري {للفرات نيوز} ان "أسعار النفط ستبقى متذبذبة صمن نطاق الـ80 دولاراً او اقل بقليل"، موضحاً "ضغوط أمريكية على الدول الصناعية التي تمتلك خزينا نفطيا استراتيجيا جمعوا كميات من النفط طلبت بيعها فضلا عن اخراج الخزين الاستراتيجي الأمريكي للأسواق من اجل النفط على الاسعار للهبوط".
واكد "انتظار المضاربين بارتفاع الأسعار بصورة اكبر، وقدرة أمريكا على التحكم والتلاعب بأسعار النفط نتيجة لوجود 600 مليون برميل نفط كخزين استراتيجي، غير الاحتياطي الموجود في الأرض أصلا والموزع في الحقول".
وبين الجواهري انه "جرى خزن هذا الخزين بخزنات من طبقة ملحية، ولايمكن الفصل بشأن ركود اقتصادي عالمي مع اجتياح الموجة الوبائية الرابعة لانها تعتمد سياسيات الدول ووجود خزانات وقررات لجان او هيأت الازمة الموجودة والتي ستقرر وتتباين من دولة واخرى".
وسجلت أسعار النفط،78.89دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وذلك عن التسوية الجمعة، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم شهر كانون الاول.
وكان تحالف أوبك+ قد قرر مواصلة تطبيق القرار القاضي بزيادة إنتاج النفط بـ 400.000 برميل يوميا ابتداء من شهر آب الماضي، ويستمر حتى كانون الاول المقبل.

من: رغد دحام

 

اخبار ذات الصلة