• Monday 15 July 2024
  • 2024/07/15 08:04:37
{محلية:الفرات نيوز} استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، ومندوب المملكة العربية السعودية لدى منظمة التجارة العالمية رئيس الفريق المعني بانضمام العراق إلى منظمة التجارة صقر المقبل والوفد المرافق لهما.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه :"في مُستهل اللقاء نقل السفير السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وولي العهد محمد بن سلمان إلى الرئيس وتمنياتهما للشعب العراقي بالمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمّل رشيد السفير تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين وإلى ولي العهد وتمنياته للشعب السعودي بالمزيد من الرفاهية والنماء".

وأكد ارشيد "حرص العراق على الانضمام للمنظمة من خلال تحقيق المعايير التجارية والاقتصادية المطلوبة بهذا الشأن"، مشيداً "بدور المملكة العربية السعودية في تقريب وجهات النظر والدفع نحو إرساء الاستقرار والسلام في المنطقة"، مثمناً "الجهود التي يبذلها الفريق المعني بانضمام العراق إلى منظمة التجارة الدولية ولقاءاته مع اللجنة الوطنية لغرض الإسراع بإنجاز هذا الملف وبما يسهم في تطور النظام التجاري وتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة".

واشار إلى "أهمية الاستفادة من تجربة المملكة العربية السعودية في هذا الجانب"، متطرقاً إلى "التطورات الإيجابية في العراق والتي انعكست إيجابا على مجمل حياة العراقيين"، مؤكدا أن "الحكومة أولت أهمية لترسيخ الأمن والاستقرار وتطوير وتنمية النشاط الاقتصادي وتشجيع الاستثمار الأجنبي في البلاد، وإلى توطيد العلاقات مع دول الجوار والعالم"، مبيناً أن "العراق كان عضوا فعالا في أغلب المنظمات الدولية". 

بدوره أكد السفير السعودي، حرص المملكة على دعم العراق في المحافل الدولية والوقوف إلى جانبه في تعزيز الاستقرار الأمني والتطور والتقدم في المجالات الاقتصادية والطاقة، مشيراً إلى أن "العراق يمضي قدما نحو مسيرة الإصلاح والتطور والتقدم في شتى المجالات".

من جانبه، استعرض صقر المقبل، نتائج اجتماعاته في بغداد والتي جرت مع اللجنة الوطنية العراقية لانضمام جمهورية العراق لمنظمة التجارة العالمية، معبرا عن "ارتياحه للخطوات التي قام بها العراق في سبيل تطبيق المعايير المطلوبة، ومؤكدا دعم بلاده لانضمام العراق للمنظمة الدولية".

وبين رئيس الفريق المعني أن "انضمام العراق إلى المنظمة هو مكسب للمنطقة والعالم، وسيسهم في تطوير وتوسيع التقدم المحرز في الخدمات المالية ويحسن بيئة الاستثمار الأجنبي".

اخبار ذات الصلة