• Wednesday 18 September 2024
  • 2024/09/18 05:40:32
استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء في قصر بغداد، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق  تسوي وي، وتسلّم منه رسالة من الرئيس الصيني شي جينبينغ، هنأ خلالها بعيد ميلاده، متمنيا له التوفيق والسداد.

كما أكد الرئيس الصيني، في بحسب بيان رئاسي، اهتمامه البالغ بتطوير العلاقات مع العراق واستعداده لبذل الجهود المشتركة مع الرئيس رشيد لمواصلة تعميق التعاون الودي وبما يرتقي بعلاقات الشراكة الستراتيجية الصينية العراقية إلى مستويات أعلى.
وحمّل رئيس الجمهورية السفير الصيني خالص شكره وتحياته للرئيس جينبينغ على مشاعره الكريمة، مشيداً بالعلاقات التاريخية والتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.
وخلال اللقاء، جرى التأكيد على الإمكانات المتاحة لتوطيد العلاقات المتنامية بين البلدين، حيث أشار الرئيس رشيد إلى ضرورة توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والاستثمارية لا سيما تطوير البنى التحتية والخدمات، مؤكداً ترحيب العراق بالخبرات الصينية المتنوعة للإسهام في تطوير وتنمية قطاعات الصناعة والزراعة والتعليم.
بدوره، أكد السفير الصيني تسوي وي التزام بلاده بتعزيز علاقاتها مع العراق في الميادين كافة.
كما استعرض السفير الأوضاع السياسية والاقتصادية والصناعية في الصين، مؤكدا أن اجتماع الحزب الشيوعي الذي عقد مؤخرا ركز على تعزيز الإصلاحات وتحسين الإنتاج في المجالات كافة والانفتاح على دول العالم.

الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية

اخبار ذات الصلة