• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 15:32:12
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، موقفه من دعوة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى إجراء حوار شامل.

وقال بارزاني في تغريدة على تويتر: "باسم حكومة إقليم كوردستان أرحب وأدعم دعوة رئيس الوزراء الاتحادي، مصطفى الكاظمي، من أجل عقد حوار وطني بين الأطراف العراقية لحل جميع المشاكل والصراعات بشكل جذري".
وأضاف "كما نعرب عن استعدادنا للتوصل إلى اتفاق شامل ونهائي لحل كافة المشاكل بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان على أساس الدستور".
ودعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اليوم الأثنين، الى (حوار وطني)، ولجميع المختلفين من قوى سياسية وفعاليات شعبية وشبابية احتجاجية، ومعارضي الحكومة إلى طاولة الحوار المسؤول أمام الشعب وأمام التأريخ".
وقال في كلمة متلفزة: "ندعو قوانا وأحزابنا السياسية الى تغليب مصلحة الوطن والابتعاد عن لغة الخطاب المتشنج والتسقيط السياسي، وإلى التهيئة لإنجاح الانتخابات المبكرة، ومنح شعبنا فرصة الأمل والثقة بالدولة وبالنظام الديمقراطي".
وأضاف "كما أدعو الى حوار وطني حقيقي عميق، وعلى كلّ المستويات الرسمية والحزبية والشعبية، للتوصل إلى إطار الاتفاق النهائي للعلاقة بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان بما يحفظ وحدة الأراضي العراقية، ويعالج المشكلات المتراكمة جذرياً".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة