• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 13:58:31
{محلية:الفرات نيوز} بحث وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم، الثلاثاء، مع سفراء المملكة المتحدة مارك براسيون ريتشاردسون، وكندا غريغوري غاليفان، والسويد جوناس لوفين مناقشة اليات العمل الخاصة بصندوق الاصلاح والتعافي واعادة اعمار العراق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت الوزارة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "بتال ثمن مستوى الدعم الذي تقدمه الدول المانحة للعراق"، معربا عن "رغبة العراق، في استمرار التعاون المشترك لما فيه خدمة التنمية والاعمار ومواجهة الظروف والتحديات الصعبة الناتجة عن ازمة الغذاء العالمية".
ودعا بتال، الى "اعادة النظر باليات العمل الخاصة بالمشاريع الممولة من صندوق الاصلاح والتعافي، وبما ينسجم مع الواقع التنموي والاقتصادي في العراق"، مشددا على "اهمية المتابعة للمشاريع، والتنسيق الفعال بين الدول المانحة والوزارات والجهات العراقية، من خلال وزارة التخطيط ، التي تتولى عملية المتابعة، والتنسيق، فضلا عن مهمتها في الموافقة على المشاريع، وادراجها ضمن جداول الموازنة، وفقا للفجوات التنموية في المحافظات.
من جانبهم اعرب سفراء الدول المانحة والبنك الدولي، عن تثمينهم لمستوى التعاون الذي تقدمه وزارة التخطيط، وسعيها الدؤوب من اجل ايجاد الحلول والمعالجات لاي مشكلة تواجه عمل صندوق الاصلاح  والتعافي واعادة الاعمار، مؤكدين استعداد بلدانهم لتقديم المزيد من الدعم للعراق.
وحضر اللقاء، ممثل بعثة البنك الدولي في العراق رمزي نعمان، والمستشار السياسي للسفارة الالمانية، ووكيل وزارة التخطيط ماهر حماد جوهان ومدير عام التعاون الدولي في الوزارة ساهر عبدالكاظم ، وعدد من المعنيين.

 

اخبار ذات الصلة