• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 06:06:14
{بغداد: الفرات نيوز} قال المتحدث باسم تحالف عراقيون النائب حسين عرب، اليوم الأحد، ان العلاقة بين بغداد وحكومة اقليم كردستان سوف تبقى سالكة مهما كانت الخلافات بينهما".

وقال عرب في تصريح صحفي، ان "العلاقة بين الطرفين تتجه نحو الحوار لا القطيعة"لافتا الى ان" هناك قضايا مشابهة ظهرت خلال السنوات الماضية وتأزمت العلاقة بين الطرفين ومع ذلك ذهبنا إلى الحوار".
وكان مجلس النواب، صوت فجر الخميس الماضي على قانون تمويل العجز المالي {الإقتراض} بعد انسحاب نواب الكتل الكردستانية رفضاً لآلية تحديد حصة إقليم كردستان.
ومن المقرر أن يُعقد اجتماع للرئاسات الثلاث في إقليم كردستان مع ممثلي الإقليم في الحكومة الاتحادية، وذلك للإعلان عن الموقف الموحد والرسمي لإقليم كردستان تجاه القانون.
وطالب حزب الاتحاد الوطني الكردستاني أمس السبت بإرجاء اجتماع مقرر اليوم الأحد لرئاسات إقليم كردستان مع الاطراف السياسية الكردية وممثلي الاقليم في بغداد إلى إشعار غير مسمى.
وعد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، تصويت البرلمان على قانون الاقتراض، "طعناً" آخر في ظهر شعب كردستان من قبل السياسيين الشيعة والسنة، واصفاً القانون بأنه "ورقة سياسية وضغط على الإقليم ومعاقبة لشعب كردستان، وتجاوز على مبادئ الشراكة والتوافق والتوازن، وتضييق للخناق على شعب كردستان ومحاربته" وفق تعبيره.
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة