• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 08:52:43
{سياسة:الفرات نيوز} رجح عضو في تحالف الفتح، اعلان رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني كابينته الوزارية خلال اسبوعين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال علي الفتلاوي؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، انه :"بدانا الان بمرحلة التوازن والشراكة الحقيقية واستغلالاً للوقت باغت الاطار التنسيقي والقوى معه بان يكلف السوداني بنفس وقت انتخاب رئيس الجمهورية".
واضاف ان "السوداني جاد في دعم هيبة وسيادة العراق والاقتصاد في طليعة الملفات التي سيهتم بها وسيعمل على خفض سعر الدولار تدريجيا والاطار يدعمه في 3 ملفات الاقتصاد والخدمة والسياسة وسيقدم حكومته المرتقبة في غضون اسبوعين".
واشار الفتلاوي، الى "قدرة السوادني على مسك زمام الامور والاطار لديه الثقة بعبوره بالبلد الى بر الامان، اما الحديث عن تغيير المناصب القيادية الامنية فهو ضرب من الخيال ولا نستطيع التكهن والموضوع برمته يناط الى رئيس الوزراء الذي سيختار ايضا الوزراء الذين ترشحهم القوى السياسية".  
وتعليقاً منه حول اختلاف الاطار على عبد اللطيف رشيد وبرهم، اوضح الفتلاوي "الاختلاف كان ايجابيا فقد ادى الى انسحاب مرشح الديمقراطي من المنافسة على منصب الرئيس والعملية السياسية بحاجة الى المرونة لانهاء الانسداد".  
وختم بالقول "الاتحاد الوطني ركن اسياسي في تحالف ادارة الدولة وبافال طالباني شريك اساسي للاطار لا يمكن التخلي عنه، وكل المطالب التي تندرج ضمن الدستور ستحل".
وكان مجلس النواب، قد أنتخب في جلسته اليوم الخميس، عبد اللطيف رشيد {من القومية الكردية} رئيساً للجمهورية بعد جولتين من الاقتراع السري أمام منافسه الرئيس السابق برهم صالح وفاز الأول بـ 162 صوتاً مقابل 99 صوتاً للأخير.
وكلف رئيس الجمهورية المنتخب عبد اللطيف رشيد اليوم مرشح الكتلة النيابية الأكثر عدداً {الإطار التنسيقي} النائب محمد شياع السوداني بتشكيل الحكومة.
 

 

اخبار ذات الصلة