• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 17:28:14
{بغداد: الفرات نيوز} يودعنا يوم غد الاحد المنخفض الجوي الذي حل ضيفاً على بغداد أمس واليوم، متوجهاً نحو إيران مروراً بواسط وميسان والبصرة.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية، في منشور على صفحته على فيسبوك، تحت عنوان {ملخص توقعات حالة الطقس ليل ( السبت/الاحد) ونهار الاحد}، أن "صورة السحب متحركة بالاشعة تحت الحمراء صادرة من القمر الصناعي الاوروبي توضح استمرار تاثير المنخفض هذه الليلة في مناطق عديدة وزخات من الامطار مصحوبة بالبرق والرعد".

وأضاف: "يستمر الطقس غائم جزئي الى غائم الليلة وغدا مع توقعات هطول الامطار التي ستستمر هذه الليلة ولغاية صباح الاحد في اغلب المدن (عدا الانبار وغرب الموصل ودهوك) التي تتلاشى فيها فرص الامطار قبل منتصف الليل ( مؤقتا )".

وبين أن "غزارة الامطار مصحوبة بالبرق والرعد والرياح الهابطة متوقعه في مدن ( ميسان وواسط والسليمانية وشرق كركوك".

وتابع: "بعد شروق شمس صباح الاحد ، يودعنا المنخفض الجوي ، حازما امتعته نحو ايران ،ولكن.. يحلو لديه كرم ضيافة اهل البصرة ميسان وواسط ليستمر في عطاءه المطري لهذه المدن، وبكرم الله يستمر هطول زخات متفاوتة من الامطار مابين خفيفة الى معتدلة الشدة تشمل هذه المدن في مناطق متفرقة منها خلال النهار .. وربما تشمل بعض امطاره مناطق من شرق العاصمة بغداد ومناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط وشمال صلاح الدين والسليمانية وديالى وكركوك قبل الظهر ايضا".

وأكد أنه "لايوجد تغيير كبير بدرجات الحرارة عدا انخفاضها خلال الليل في الايام المقبلة" .

واختتم المنشور بملاحظة قال فيها، إن "hلاجواء خلال هذا الاسبوع تمتاز بتقلياتها وعدم استقرارها ولذلك تكون المتابعة بأستمرار لحالة الطقس تجنبا لاي تغيير وارد" .انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة